الشريط الإعلامي

مدير تربية وادي السير يمنع "البرادي والمرواح" عن مدرسة أساسية.. والسبب؟

آخر تحديث: 2022-09-13، 03:44 pm
أخبار البلد - خاص 
 


وصلت وثائق رسمية لــ"أخبار البلد"، حول مطالبة مدير مدرسة أساسية في لواء وادي السير من مديرية التربية ضرورة توفير بيئة دراسية امنة للطلبة في المدرسة، من خلال تركيب مراوح وبرادي للغرف الصفية لكي تقي الاطفال من أشعة الشمس الحارقة التي لا تغيب عن الغرف طوال فترة الدوام.

الطلب المقدم من مدير المدرسة مر بالقنوات القانونية والرسمية كاملة وحصل على موافقة الجميع في المديرية، إلا ان الرد النهائي أتى من مدير التربية بعدم الموافقة دون شرح الأسباب.

مع العلم ان الطلب المقدم سيتم تمويله بشكل كامل عن طريق المنحة الكندية المخصصة لدعم التعليم ولتمويل الأمور التي تسهم في ديمومة العملية التعليمية ولتوفير البيئة المناسبة والآمنة للطلبة لرفع مستواهم العلمي.

في ذات السياق، أكد شهود عيان من داخل مديرية التربية ذاتها لـ"أخبار البلد"، ان السبب الرئيسي في الرفض للكتاب المقدم من مدير المدرسة، هو نتاج خلافات شخصية لمدير التربية مع أحد الموظفين في المديرية، حيث يتلقى ابناء الأخير تعليمهم الأساسسي في ذات لمدرسة.

وأضافوا، الموظف هرع الى تركيب برادي ومروحة في الغرفة الصفية التي يتواجد بها اطفاله، مطالب مدير التربية بتركيب البرادي والمراوح في باقي الغرف الصفية، الا ان الاخير لم يتحرك له ساكن.


أخبار البلد تضع هذه المظلمة على مكتب وزير التربية والتعليم لفتح تحقيق في الحادثة وإيقاف تجاوزات المدير وشخصنة الامور.