نتائج التحقيقات بحوادث الطائرات في "غياهب الجب" .. لماذا التغاضي يا هيئة الطيران المدني ؟!

نتائج التحقيقات بحوادث الطائرات في غياهب الجب .. لماذا التغاضي يا هيئة الطيران المدني ؟!
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ محرر الشؤون المحلية ــ أين نتائج التحقيقات التي تشرف عليها هيئة قطاع الطيران المدني حول حوادث الطائرات الخاصة بالشركات الأردنية؟ .. سؤال يتردد على واقع تكرار العديد من الحوادث؛ والتي كان آخرها اقتحام مقصورة قيادة طائرة خاصة بإحدى الشركات الأردنية.

من المفترض  أن تصدر الطيران المدني بيانًا توضيحيًا عن الحوادث أو كحد أقل نتائج واحد من التحقيقات التي تشرف على متابعتها، كون الأمر يمس قطاعًا هامًا ولا يؤثر على شركة واحدة دون غيرها، فالضرر يعود على الجميع بمقدمتهم الحكومة وخزينتها التي ستتضرر بفعل ثأثر أحد روافدها المالية الهامة بفعل التأني في الاجراءات غير المبرر.

تبرير الشركة التي وقعت فيها حادثة الاقتحام، اقرن عدم توضيحه حول ما جرى إلا بعدما أثير على الفضاء الإلكتروني الأردني، لاعتبار الحادثة حدثًا هينًا جيمع شركات الطيران معرضة للوقوع فيه، وأرتأت الشركة أن توجه هجومًا ضد من أثار حادثة الاقتحام، معتبرين أنه مغرض ومتربص ويعمل بأجندة ضدها.

وفي السياق، ووفق مصادر خاصة قالت لـ أخبار البلد، إن ذات الشركة أدخلت الأردن في إشكالية مع هيئة الطيران المدني الدولي، نتيجة تهاون وتناسي منها وهيئة الطيران المدني الأرني بإعادة تسجيل طائرة مباعة لشركة عالمية.

وتتلخص الحادثة بإقلاع الطائرة المباعة من الشركة الأردنية لشركة عالمية قبل إعادة تسجيلها من قبل هيئة الطيران المدني الأردني، دون إذن من إحدى الدول المجاورة ووقعت نتيجة خلل فني في دولة رفضت إرجاع الطائرة إلا بعد إجراء تحقيق مفضل حول حادثة الهبوط الاضطراري.

وحاولت أخبار البلد أن تتحرى صدقية المعلومات ونتائجها إلا وإن الطرفين تجبنا تقديم التوضيحات اللازمة، حيث هيئة الطيران فضلت عدم الرد، فيما شركة الطيران الأردنية فضلت عدم إثارة الموضوع والاجابة عليه، باعبتار أن جز من المعلومات صحيح وجزء منه خاطئ.

ختام الحديث، إن قطاع النقل الجوي من أهم الروافد المالية السياحية للدول، حيث تبحث الأخيرة دائمًا سبل تطويره وتجنب أي إختلالات أو حوادث تمس سمعته أو تؤثر على الفكرة العامة حوله، فتجد المؤسسات الرسمية المعنية به فاعلة متحركة غير متوانية أو محابية على سمعته وجودته.
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل