الشريط الإعلامي

بعد مشادة كلامية بين الطرفين .. نائب يدعو إلى توقيع مذكرة طرح ثقة بوزير المياه

آخر تحديث: 2022-09-12، 12:56 pm
أخبار البلد ــ أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، أن رئيس الوزراء لا يسمح بتطاول أي وزير على أي نائب.

جاء ذلك في مداخلة له تحت قبة البرلمان الاثنين، ردا على ما ذكره النائب خالد الشلول منمشادة كلامية حصلت بينه وبين وزير المياه والري محمد النجار.

وقال كريشان "رئيس الوزراء لا يمكن أن يقبل بتطاول أي وزير على نائب أو أن يتطاول نائب على وزير، وجميعنا كنواب وحكومة ومتشاركون في خدمة الوطن”، مضيفا أنه سيتواصل مع رئيس الوزراء والوزير المعني للنظر في هذا الموضوع.

بدوره، عرض النائب خالد الشلول المشادة الكلامية التي حصلت بينه وبين وزير المياه والري، قبل موعد الجلسة التشريعية المقررة اليوم الاثنين.

ودعا الشلول أعضاء مجلس النواب إلى توقيع مذكرة طرح ثقة بوزير المياه، معتبرا أن الأخير تصرف بأسلوب "غير حضاري” مع نائب الأمة.

وتتلخص فحوى المشادة بين الطرفين، بطلب النائب الشلول موعدا من وزير المياه، الذي رفض ذلك بسبب شكوى تقدم بها النائب على شقيقة الوزير.

وكان النائب قد تقدم بشكوى للمدعي العام ضد شقيقة وزير المياه، والتي قامت "بشتم الشعب الأردني”، وفقا لقول النائب، وذلك في إشارة إلى واقعة "المكالمة الهاتفية عبر إحدى الإذاعات الأردنية لسيدة قامت بشتم الأردنيين”.

من ناحيته، أكد رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، أنه سيتصرف وسيعالج هذا الموضع "بما يمليه عليه واجبه”.