الشريط الإعلامي

محاكمة جميع النزلاء "عن بعد"

آخر تحديث: 2022-09-12، 10:22 am
أخبار البلد - كشفت مصادر مطلعة أن هناك توجهاً قريباً لمنع أي نزيل من دخول قصر العدل من مراكز الاصلاح والتأهيل حيث ستكون كل جلسات الموقوفين عن بعد.

وبين المصدر أن إجراءات واسعة وسريعة يجري التحضير لها بجهود كبيرة للمجلس القضائي للإسراع في تجهيز كافة التقنيات الحديثة لتكون كل المحاكمات عن بعد.

يذكر ان المحاكم قد أجرت 136 ألف محاكمة عن بعد من تاريخ تطبيق هذا النظام في المحاكم والتي توفر الجهد والمال الكثير وصعوبة النقل وسرعة فصل القضايا والتي كان يعيقها سابقا عدم حضور النزلاء لأسباب مختلفة.

وتأتي هذه الإجراءات لتحديث وتطوير العمل في قصر العدل من مختلف النواحي بعد الارتفاع الكبير في إعداد القضايا والمراجعين، من اجل تسريع البت في القضايا وتوفير البيئة الآمنة والمريحة للقضاة والمحامين والمراجعين على حد سواء.

ولأول مرة يتم تسليم قاضية لرئاسة وادارة قصر العدل وهي القاضية نهاد الحسبان والتي تعمل جاهدة لإجراء تطوير وتغييرات في العديد من مناحي العمل في قصر العدل حيث يبلغ عدد القضاة من الاناث في المحاكم قرابة 266 قاضية وبنسبة 27.8% من عدد القضاة الإجمالي حيث أن قصر العدل ينظر في أكثر من 42% من مجموع قضايا المحاكم في المملكة.