منصّة زين تختتم النسخة الثانية من برنامج (YESJO) 2022

منصّة زين تختتم النسخة الثانية من برنامج (YESJO) 2022
أخبار البلد -   أخبار البلد-

اختتمت منصّة زين للإبداع (ZINC) برنامج مجتمع الرياديين الصغار الأردني (YESJO) بنسخته الصيفية والثانية لهذا العام، والتي خُصّصت لطلبة المدارس الحكومية والخاصة وروّاد الأعمال الصغار من محافظتي إربد والكرك.

وأُقيمت فعاليات البرنامج في فرعي منصّة زين للإبداع (ZINC) في جامعة مؤتة وجامعة اليرموك، بمشاركة 46 طالب وطالبة، واستمرت على مدار شهر كامل، وتناول البرنامج 8 مجالات ومواضيع رئيسية شملت ريادة الأعمال، والتصميم الجرافيكي، والبرمجة، والروبوتات، وصناعة الطائرات المُسيّرة (الدرون)، والتصنيع الرقمي، وتطوير الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى ورش عمل مميزة قدّمتها المنصّة في مجال الإعلام الرقمي بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

وفي ختام البرنامج تم تخريج الطلبة المشاركين من محافظة اربد، خلال حفل أقامته المنصّة في فرعها بجامعة اليرموك، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد خلف ذيابات، فيما أقامت حفلاً للطلبة المشاركين من محافظة الكرك في فرعها بجامعة مؤتة، تحت رعاية نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد المجالي، ومدير مركز الريادة والابتكار الدكتور وليد الرواضية، وقدّم الطلاب خلال كل من الحفلين عروضاً تقديمية وإيجازاً عن مواضيع الدورات التدريبية التي عُقدت خلال فترة البرنامج، كما قدّموا شرحاً عن تجاربهم للحضور.

وكانت قد أقيمت النسخة الأولى من البرنامج لهذا العام في العاصمة عمان خلال العطلة الشتوية للمدارس، ليصل عدد الطلبة المشاركين إلى حوالي 70 طالباً وطالبة، ويعد برنامج مجتمع الرياديين الصغار الأردني (YESJO) الذي أطلقته شركة زين في العام 2017 من أهم البرامج التي تحرص المنصّة على إطلاقها كل عام في نسختين؛ الأولى خلال العطلة الشتوية للمدارس، والنسخة الثانية خلال فترة العطلة الصيفية، ويهدف إلى تنمية مهارات الطلاب وتطوير قدراتهم واكتشاف مواهبهم وميولهم، لتنشئة جيل واعٍ من الشباب قادر على خلق الفرص والاستثمار بأنفسهم.


شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023