الشريط الإعلامي

مطالب بالتحقيق في مقتل الموقوف زيد دبش بسجن ماركا

آخر تحديث: 2022-09-11، 12:08 am
اخبار البلد - طالب أهالي صور باهر في الأردن بالتحقيق في ملابسات مقتل ابنهم زيد دبش في سجن ماركا ، مشيرين الى أن آثار القتل والتعذيب واضحة على جسده.

وقال الأهالي في بيان صادر عنهم ، ناشدوا خلاله الملك بالتدخل ، ووصل "جراسا" ، :" نستنكر ونستهجن العمل الجبان نحن أبناء  واهالي صور باهر، الذي  حصل مع ابن هذا الوطن ابنننا المرحوم زيد صدقي دبش البالغ من العمر 38 عاما ، متمثلا  بالقتل الوحشي المتعمد داخل السجون الاردنيه،  حيث تم توقيف المقتول زيد دبش لمدة لا تتجاوز ثلاثة ايام من لحظة توقيفه في مركز امن الشميساني ودخوله لمركز اصلاح وتاهيل ماركا".

وأضاف الأهالي أن زيد خرج مقتولا بدم بارد وآثار  القتل والوحشية والتعذيب ظاهرة  على جسده وظاهرة  للعيان حيث  لا تحتاج لتقارير طبية.

وختم الأهالي بيانهم بالقول :" واننا نناشد جلالة الملك عبدالله الثانى بن الحسين المعظم التدخل  بمقتل المرحوم زيد وتشكيل تحقيق مشترك ما بين الأجهزة الأمنية ومدعي عام الشرطة  ومدعي عام شرق عمان ومعرفة من قام بقتله داخل السجون و/او مركز امن الشميساني ومن قام باستخدام الطرق الوحشية وتعذيبه ونحن كلنا ثقه بالقضاء الاردني النزيه العادل لاظهار الحق تحت ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه ، علما بأننا لم نستلم جثة ابننا لغاية الان منذ خمسة ايام ولن نستلم الجثه لحين معرفة القاتل".

على مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة تعزيز مبدأ الشفافية لدى الأمن العام ، والمسارعة لإجراء تحقيق في ملابسات الحادثة وتقديم المتورطين بها الى العدالة ، فالموقوف أيا كان جرمه هو إنسان في البداية والنهاية ، وهو أمانة لدى الأمن العام ، يُسأل ويحاسب عنها في حال ارتكاب أي تجاوزات بحقه.