تفاصيل جديدة حول مشروعي زحوم والعدنانية في الكرك

تفاصيل جديدة حول مشروعي زحوم والعدنانية في الكرك
أخبار البلد -  


أخبار البلد - خاص - اكدت مصادر مقتضبة ان مشروعي زحوم والعدنانية في محافظة الكرك، مستمرات وضمن خطط المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري وانطلاقا من دورها في تمكين المواطن الأردني من الحصول على السكن الملائم  وضمن مشاريعها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.
وقامت المؤسسة بحسب المصادر، بطرح العديد ‏من المشاريع في محافظات (العاصمة، اربد، المفرق ،الزرقاء ، الكرك ،العقبة ، الطفيلة، ومعان).

‏وفي سياق متصل، كانت قد أعلنت المؤسسة عن بدء استقبال طلبات الاستفادة من مشروع زحوم/ الكرك ( للمرة الأولى) بتاريخ 30‏/10‏/2019 وذلك من خلال الصحف المحلية، و المواقع الإخبارية الرسمية بالإضافة إلى التلفزيون الأردني وقناة المملكة. 
كما وتم تأهيل المواطنين للإستفاده من المشروع بشفافية  من قبل لجان مختصة عملت ضمن أسس ومعايير عادلة وواضحة ضمن اسعار معقولة وبدفعات واقساط ميسرة، كما تم توزيع القطع على المؤهلين للإستفادة من المشروع من خلال إجراء قرعة علنية بتاريخ 2020/2/5 في مبنى مركز الحسين الثقافي/ الكرك .
 
وعملت المؤسسة على إعادة طرح ما تبقى  من قطع المشروع من خلال قنوات الاتصال السابق ذكرها بتاريخ 2021/3/17 ضمن تسهيلات مالية ميسرة أقرها مجلس ‏الوزراء تتضمن تخفيض الدفعة الأولى، وزيادة مدة السداد،  بالإضافة إلى تخفيض الفائدة أو ما يعادلها من المرابحة الإسلامية وتم عكس هذه التسهيلات على المواطنين الذين استكملوا  إجراءات التخصيص مسبقا" ضمن مشاريع البرنامج الوطني للإسكان كافة بما فيها مشروع زحوم/ الكرك .وتم توزيع القطع على المؤهلين بإجراء قرعة علنية مرةً أخرى بتاريخ 11/11/2021
 
وعلمت "أخبار البلد" من مصادرها، ان المؤسسة ومن خلال مجلس إدارتها عملت على تخفيض ما نسبته 20% من الأسعار المعلنة لعدد من مشاريع البرنامج الوطني للإسكان ومن بينها مشروع زحوم/ الكرك ، ومن المتوقع إعادة طرح ما تبقى من القطع في المشروع قبل نهاية شهر تشرين أول /2022 وفقا لذلك.

يذكر ان المؤسسة قامت بإطلاق مجموعة من المزايا والتسهيلات المالية المتعلقة بآلية سداد الثمن وذلك لموظفي القطاع العام  والبلديات ومنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنيّة  في مختلف محافظات المملكة وقد كان مشروع العدنانية ضمن هذه المشاريع، علما أن المؤسسة سبق وان قامت بفتح باب الاستفادة والبيع للمشروع ولأكثر من مرة وتم توزيع القطع على المؤهلين عن طريق القرعة في محافظة الكرك ، ومن المتوقع ان يتم اعادة طرحة قبيل نهاية العام الجاري ضمن مشاريع البرنامج الوطني للإسكان.
 
شريط الأخبار القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور