انخفاض الحوالات الواردة إلى المملكة.. والدينار الأردني مستقر

انخفاض الحوالات الواردة إلى المملكة.. والدينار الأردني مستقر
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
اكد رئيس جمعية الصرافين الاردنيين عبدالسلام السعودي أن التضخم الذي يشهده العالم سيؤثر على سوق الحوالات العالمية سلباً، بما في ذلك السوق الاردني.

وبين السعودي أن عدد الحوالات الداخلة للمملكة انخفض بشكل بسيط متوقعاً زيادة الانخفاض خلال الفترات القادمة.

واوضح أن التضخم وما يشهده العالم من ارتفاع في الأسعار أثر في ضعف القوة الشرائية للشركات والافراد ما ينعكس على قدرتهم على نقل السيولة من دولة إلى اخرى بسبب احتياجاتهم داخل الدولة التي يعملون بها.

ومن ناحية اخرى قال السعودي إن الطلب على الدينار ما زال عند مستوياته خلال الفترات السابقة.

واشار السعودي إلى أن الطلب على العملات الأجنبية انخفض باستثناء الدولار الذي حافظ على نفس المستوى من الطلب.

من جانبه أكد امين سر جمعية الصرافين الاردنيين علاء ديرانية أن الدينار الاردني مستقر وثابت، مشيراً إلى نشاط الحركة السياحية خاصة الخليجية ما يعني مزيداً من الاستقرار والثبات للدينار.

ولفت ديرانية إلى أنه من المتوقع أن تكون الحركة السياحية في الفترة القادمة وخاصة رأس السنة الميلادية قوية، ما يزيد الطلب على الدينار الأردني ويعزز مكانته وقوته.

وفيما يتعلق بالعملات الأجنبية، توقع ديرانية انخفاض الطلب على العملات الاوروبية بشكل ملحوظ خلال الفترات القادمة، معزياً ذلك إلى رفع اسعار الفائدة على سندات الخزينة الأميركية لمدة عشر سنوات من 3,25–3,5 بالمئة.

واضاف ديرانية إلى أن رفع اسعار الفائدة على سندات الخزينة الأميركية سيساهم ويساعد برفع الفوائد على الدولار حتى يكون بمقدوره منافسة السندات، وبالتالي انخفاض اسعار العملات الاوروبية.
شريط الأخبار الاحتلال ينسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا