هذا ما فعله الذنيبات في مدرسة براعم الفوسفات .. وأهالي الحسا يحتجون داخلها !

هذا ما فعله الذنيبات في مدرسة براعم الفوسفات .. وأهالي الحسا يحتجون داخلها !
أخبار البلد -  
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 


اجتمع شيوخ ووجهاء العشائر وأهالي الطلبة والمعلمات في منطقة الحسا داخل أسوار مدرسة وروضة براعم الفوسفات للتنديد والإعتراض على الإجراءات المتخذة بحق المدرسة مؤخراً من قبل رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات محمد الذنيبات والتي تقضي بعدم تجديد عقود "40" معلمة في المدرسة ، إضافة لتخفيض حجم الدعم المالي المقدم من الشركة عبر سنين طويلة من 188 ألف دينار إلى ما يقارب 115 ألف دينار فقط ، وهو ما أدى إلى كوارث حقيقية في المدرسة تمثلت في حرمان الطلبة البالغ عددهم 450 إلى 500 طالب من استلام الكتب المدرسية حتى الآن على الرغم من انطلاق الموسم الدراسي الجديد .

وشارك الطلبة الصغار في الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى المدرسة للاعتراض على هذه القرارات من خلال رفع لافتات و"يافطات" تطالب بعدم إغلاق المدرسة وبالدعم الكامل لها ، مناشدين ومطالبين إدارة الشركة بأن لا تقتل فرحتهم وأن لا تحرمهم من مدرستهم التي ارتبطوا بها في مراحل التأسيس .

من جانبها قالت مديرة المدرسة سمر آل خطاب بأن الإجراءات المتخذة بحق المدرسة غير مبررة وغير منطقية ولا تعبر عن سياسة الشركة وترابطها بالمجتمع المحلي عبر سنوات طويلة ، حيث إن عمر المدرسة تجاوز الخمسون عاماً ولطالما كانت مدعومة بشكل كامل وكلي من الشركة تنفيذا لرؤية الإدارات السابقة في الشركة وإحساسها بالمسؤوية المجتمعية في منطقة الحسا .

وأضافت لـ أخبار البلد بأن المعلمات في المدرسة صبروا على توقف الزيادات السنوية والعلاوات منذ عامين ، مشيرة إلى أنهم لم ينبسوا ببنت شفة إحساساً وتضامناً منهم بالأزمة الاقتصادية العاصفة التي تمر بها البلاد ككل بسبب أزمة كورونا التي داهمت جميع القطاعات .

وبينت بأن أهالي المنطقة والمعلمات في المدرسة كانوا يأملون إبان الخروج من الأزمة الاقتصادية بأن يتم زيادة الدعم للمدرسة والمساهمة في عمليات الترميم التي تحتاجها وتطوير الغرف الصفية لضمان بيئة تعليمية سليمة للطلبة المتواجدين فيها ، لكن قرار مجلس إدارة الشركة بدد كل تلك الأحلام المرسومة على وجوه الطلبة والمعلمين على حد سواء .

ولفتت إلى أهمية العدول عن هذا القرار كونه يمثل حكماً بالإعدام على المسيرة التعليمية للأطفال الرابضين على مقاعد الدراسة في هذه المدرسة ، آملة أن تتراجع الشركة عن قرارها المجحف بحق المدرسة والعودة إلى ما كانت عليه في السابق من دعم لوجستي ومادي لأبناء المنطقة .

وناشدت آل خطاب جلالة الملك بضرورة التدخل لإيقاف القرارات المتخذة بحق مدرسة وروضة براعم الفوسفات ، مطالبة إياه بالنظر إلى مستقبل هؤلاء الأطفال البائس في حال قررت الشركة المضي قدماً في تنفيذ إجراءاتها بحق هذه المدرسة العريقة .


شريط الأخبار القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور