ساعدوا دولة الرئيس في البحث عن الكتاب المفقود .. وثيقة

ساعدوا دولة الرئيس في البحث عن الكتاب المفقود  .. وثيقة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

بتاريخ 22/8/2022 وجه وزير المالية محمد العسعس كتاباً لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يتضمن تعديلات في عملية تنفيذ المرحلة الثانية من مراحل تمويل مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء والبالغة "70" مليون دينار أردني لتصبح على أربع مراحل لإنجاز هذا المشروع والفراغ منه على أكمل وجه .

الكتاب وكما في الحيل السحرية اختفى بلمح البصر ولم نرَ أثراً له على أرض الواقع حتى هذه اللحظة وكأنه "فص ملح وذاب" ، إذ تعطل وتوقف العمل في المشروع لأكثر من مرة بفضل المماطلة من قبل الجهات الرسمية في صرف مستحقات الشركات المنفذة للمشروع ولمدد تزيد عن ثلاثة أشهر لأسباب غير معلومة ومجهولة ومماطلات لا يدفع ثمنها إلا الشركات المنفذة للمشروع والمواطنون الشاكون الباكون هول الأزمات على الطرقات بسبب أعمال الإنشاء التي طالت وستطول أكثر في ظل تراخي وزارة الأشغال ووزارة المالية وتأخرهم في صرف المستحقات المالية لتلك الشركات المنفذة للمشروع .

ويبقى الأهم في هذا المشروع هو أن نبحث مع دولة الرئيس ومكتبه وكل العاملين في الرئاسة الجليلة عن الكتاب المرسل عبر الحمام الزاجل والذي لا نعلم أين حط رحاله وأين وضع بيضه ، آملين من الجميع المشاركة في التفتيش والبحث عن الكتاب المخفي أو الضائع تيهاً بين أدراج ومكاتب الرئاسة التي يبدو أن أحداً قد خنقه مع الحمامة .

فمن يساعد دولة الرئيس في البحث عن هذا الكتاب ؟؟ وإلى متى سيبقى الشارع الأردني في حالة انتظار وترقب وملل من هذا المشروع الذي أصاب الشوارع بالتخمة والازدحام الشديد والحاد ، وهل سيدخل هذا المشروع في كتاب "جينيس" للأرقام القياسية كأطول مشروع حول العالم مقارنة بحجمه ؟؟ ، وإلى متى ستظل المؤسسات الرسمية "تتناحر" فيما بينها والضحايا هم المواطنون والشركات المتعاقدة معهم ؟؟ أسئلة يجب الإجابة عنها فوراً وبشكل جاد وحقيقي وسريع وفعال للانتهاء من هذا المشروع الذي طال انتظار الأردنيين لطي صفحته والبحث عن غيره لتطوير البنى التحتية و"شدشدتها" ، لا سيما وأن لسان حال الناس حول هذا المشروع يقول "ملقت" في إشارة للمدة الزمنية الطويلة والمهولة التي أخذها هذا المشروع حتى تسليمه والانتهاء منه .


شريط الأخبار جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن