فوز فريق مطاعم حماده عن محافظة العاصمة ببطولة صيف الاردن ٢٠٢٢

فوز فريق مطاعم حماده عن محافظة العاصمة ببطولة صيف الاردن ٢٠٢٢
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
انتزع فريق حماده كأس محافظة العاصمة في بطولة خماسيات كرة القدم التي تنظمها وزارة الشباب ضمن فعاليات صيف الأردن ٢٠٢٢. محرزا بذلك مركز الصدارة ضمن منافسة شديدة وعالية المستوى مع أكثر من (٢٤) فريق، حيث اسفرت المباراة النهائية عن فوز فريق مطاعم حماده على منافسه فريق الاسكان جودة بنتيجة ٥-٣ وتوج فريق الطفايلة ونجوم الحسين في المركز الثالث.

من جهته عبر السيد رائد حماده رئيس مجلس إدارة مجموعة مطاعم حماده ورئيس نادي حماده الرياضي عن سعادته بالمركز الذي حصل عليه فريق حماده لكرة القدم الخماسية موضحاً أن فريق حماده اعتاد على الحصول على المراكز المتقدمة عبر سنوات عديده، كما أعرب عن اهتمامه الكبير بهذا الفريق وأن مجموعة مطاعم حماده تقدم باستمرار كل الدعم المطلوب للفريق وتؤمن لهم كافة الإمكانيات المادية والمعنوية واللوجستية المطلوبة، إيمانا منها بأهمية الرياضة للشباب من جهة، ومن جهة أخرى فهي تسهم في رفع مكانة الأردن الرياضية في المحافل الدولية. وبارك السيد رائد حماده للفائزين بالجولة وتمنى الحظ الأوفر لباقي المشاركين.
كما شكر السيد رائد حماده في معرض حديثه المنظمين وكافة القائمين على تنظيم هذه البطولة وأكد أن نجاح البطولة جاء من خلال التنظيم رفيع المستوى ومهارة الأبطال المشاركين، وأضاف رائد حماده أن الفريق سجل نتائج متميزة طوال الفترة الماضية ونجح في أن يتأهل بجدارة إلى العديد من النهائيات، حيث أن فريق حماده حاز على عشرات البطولات المحلية والإقليمية والدولية عبر العشرات من السنوات الماضية. وأكد أن مسيرة فريق حماده ستستمر وأنها ما زالت في بداياتها. ولذلك ستستمر المسيرة وسيقف نادي حماده بكل إمكاناته خلف أعضاء الفريق وسيتم تجهيز أعضائه للمنافسة على اللقب في البطولات القادمة.
وفي معرض حديثه أشار رائد حماده لأهمية كرة القدم كونها واحدة من أشهر الرياضات الجماعية التي تحظى بشعبية واسعة حول العالم، كما أنها من أكثر الألعاب الرياضية التي يتابعها الملايين منذ سنوات طويلة، والقدرة التي تمتلكها هذه الرياضة على توحيد الناس، بغض النظر عن العمر أو العرق أو الجنس أو الثقافة أو الجنسية، وأن هذا التأثير الإيجابي لكرة القدم على المجتمع له هذه الطريقة المدهشة والفريدة في التقريب بين الناس، وأن بطولات كرة القدم لها دور كبير في تعزيز السياحة المحلية والاقتصادات المختلفة، وأن هذا الجانب يتوافق مع أهداف مجموعة مطاعم حماده نحو إحداث التأثر الإيجابي في المجتمع الأردني في كافة الأشكال المتاحة.
وأضاف رائد حماده أن اهتمامه بدعم رياضة كرة القدم يأتي توافقاً مع اهتمامه بتقديم الوجبة الصحية والغنية بفوائدها من الإرث الشعبي "الحمص والفول والفلافل"، فكلاهما يحمل نفس الفوائد الصحية، حيث أن فوائد كرة القدم للصحة النفسية والجسدية والاجتماعية كثيرة ومتعددة، فهي ليست مجرد لعبة أو هواية يفضل ممارستها الكثيرين ويستمتع بها المشاهدين فقط، بل أن كل من يشارك فيها فهو يحظى بالكثير من فوائدها التي لها تأثير قوي على صحة الجسم والعقل، فتأثرها الإيجابي ملموس في تقوية عضلة القلب وتحسين الأوعية الدموية وتعزيز صحة العظام، ومن الجوانب النفسية فلها تأثيرها الملموس في تحسين القدرات الذهنية وتعزيز الثقة بالنفس، كما تحدث رائد حماده عن فوائد رياضة كرة القدم الاجتماعية وعدد منها ومنها على سبيل المثال وليس الحصر قدرتها على تحسين المعاملة بين الناس وتعزيز تهذيب الأخلاق والتحكم في الغضب، والتخلص من العزلة ومشاكل الوحدة النفسية من خلال زيادة التواصل الاجتماعي بين أعضاء فريق اللاعبين، وان هذه الرياضة تسهم في زيادة فرصة التعرف على أشخاص وناس جديدة مما تساهم في تحول الشخص الانطوائي إلى شخص اجتماعي، فضلاً عن دورها في تعزيز النشاط التعاوني بين الناس وزيادة روح الجماعية بغرض الوصول إلى الفوز وتحقيق الأهداف.

وقد ضم فريق حماده الذي يرأسه مصطفى حماده اللاعبين: عثمان غازي عثمان ، معاذ كعوش ، ربيع البريمي ، يوسف العوضات ، معتز ابو شيخة ، زيد حمادة ، سامر رمضان ، احمد ابو سمرة ، علي السعدي ، حمزة ابو عليا، معتز عيال عواد ، عامر غباين ، علاء ابو العزة، حيث عبر السيد مصطفى حماده عن فخره بهذا الفريق وقدم شكره وتقديره لجهودهم التي تكللت بالفوز معتبراً لحظة الفوز من أهم اللحظات وعبر عن سعادته بالتأهل إلى بطول المملكة، مؤكداً أن الفريق يعمل بكامل طاقاته وخبراته وإمكاناته للوصول إلى اللقب. كما تحدث مصطفى حماده عن الدعم اذي تقدمه مجموعة مطاعم حماده وإدارة نادي حماده لأعضاء الفريق والأهمية التي يوليها في تدريب أعضاء الفريق واعتماد الشمولية في التدريب لتشتمل على تنمية كل عناصر اللياقة البدنية من القوة أو السرعة أو التحمل أو المرونة أو المهارة، وأكد أن سياسة إدارة الفريق في البرامج التدريبية ترتكز على أسس منهجية في التنظيم والترج والتتابع وغير ذلك من أساسيات التدريب السليم
كما تحدث مصطفى حماده عن رؤية نادي حماده منذ تأسيسه في العام 2014 وحرص الهيئة الادارية على المشاركة في عشرات البطولات ، حيث قام النادي بتشكيل عدد من الفرق الرياضية المختلفة كفريق كرة القدم الخماسي وكرة الطاولة وفريق سباق السيارات (الدريفت Car Drift) وفريق أشاوس حماده لسيارات الدفع الرباعي، وبجهود كبيره من كافة اللجان الادارية في النادي تمكنت فرقنا المختلفة من الحصول على مراكز أولى في عشرات البطولات المحلية، بل وامتدت مشاركات فرق نادي حماده الرياضية إلى مشاركات خارجية عديده وتمثيل الاردن بنجاح مبهر وتحقيق الصدارة في أغلب البطولات.

وأشار متصرف لواء القويسمة مندوب محافظ العاصمة صقر الدروع على أهمية الأنشطة الرياضية في تنمية القدرات لدى الشباب من خلال ممارسة الأنشطة اللامنهجية ومنها الرياضة التي ترسخ الروح التنافسية والرياضية بين الشباب، وأثنى الدروع على دور وزارة الشباب في دعم القطاع الشبابي من خلال عمل بطولات للفرق الشعبية.

وأكد مدير الشباب محافظة العاصمة سناء ابو عباس اهمية الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب في تطوير وتنفيذ البرامج والأنشطة لتنمية الشباب فكريا ونفسيا واجتماعيا ورياضيا وتنمية القدرات الإبداعية لدى الشباب والإسهام في أهداف التنمية المستدامة. وفي نهاية البطولة وزع الكؤوس والميداليات والجوائز المالية على لفرق الفائزة

شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان