"الإسلامي الأردني" راعياً ذهبياً لمؤتمر رابطة علماء الاردن " المرأة المسلمة في عالم متغير"

الإسلامي الأردني راعياً ذهبياً  لمؤتمر رابطة علماء الاردن  المرأة المسلمة في عالم متغير
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قدم البنك الإسلامي الأردني الرعاية الذهبية للمؤتمرالعلمي الدولي السادس لرابطة علماء الأردن بعنوان" المرأة المسلمة في عالم متغير"  وبالتعاون مع جامعة عمان العربية، تحت رعاية  الاستاذ الدكتور محمود السرطاوي وبمشاركة وحضور علماء وأساتذة جامعات وباحثين من مختلف التخصصات الشرعية والاكاديمية من داخل الاردن وخارجه وذلك في جامعة عمان العربية خلال الفترة 23-24تموز 2022.
واشاد الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الاسلامي الاردني الدكتور حسين سعيد في كلمة ألقاها خلال افتتاح فعاليات المؤتمر بالجهود التي تبذلها رابطة علماء الاردن في تعزيز دور العلماء لايجاد الحلول للقضايا والاشكالات التي تواجه المجتمع والاقتصاد من خلال عقدها لمؤتمراتها العلمية الهادفة لخدمة قضايا الامة ، متطلعاً الى بيان هذا المؤتمر موقف الإسلام المتوازن والمعتدل من قضايا المرأة وحقوقها، وتصحيح المفاهيم المغلوطة ، فالقضايا الشائكة والحساسة التي تمسّ المرأة اجتماعياً واقتصادياً هي من القضايا المطروحة بقوة في الوقت الحاضر.
 واشار الى ان الإسلام اعطى للمرأة حق التملك الفردي، والاستقلالية الاقتصادية وأثبت لها حق المُلْك بأنواعه وفروعه، وحق التصرف؛ فشرع الوصية والإرث لها كالرجال، وأعطاها حق البيع والشراء والإجارة والهبة والإعارة والوقف والصدقة والكفالة وغير ذلك من العقود والأعمال، وحق الدفاع عن مالها بالتقاضي وبالوسائل القانونية.
وبيّن الدكتور حسين سعيد ان البنك الاسلامي الاردني على قناعة راسخة  بأن للمرأة الحق في الاستقلال المادي كما لها الحق في التعلم والعمل الاجتماعي والاقتصادي وتطوير نفسها وطاقاتها وامكاناتها، لذلك يولي البنك اهتماماً خاصاً للمرأة حيث  يتيح  لها الاستفادة من جميع خدماته المصرفية وتسهيلاته الائتمانية وجميع انواع الحسابات ، واصدار البطاقات المصرفية اضافة الى اصدار بطاقات متخصصة " كبطاقة  الاسرة "او "بطاقة الزوجة الائتمانية" ويتم التعامل مع المرأة في الشؤون المالية تماماً كما يتم التعامل مع الرجل، الى جانب ضم المرأة الى كوادره الوظيفيه  ويقدم التدريب للعديد من الطالبات في فروع البنك، ويكسبهن الخبرة والمعرفة وذلك  تقديراً لدور المرأة ومشاركتها في عملية بناء المجتمع .
وبيّن الدكتور حسين سعيد انه انطلاقاً من تحمل البنك الاسلامي الاردني لمسؤولياته الاجتماعية تجاه مختلف افراد المجتمع ومنها المرأة وتعزيزاً لمسيرة البحث العلمي وجهود العلماء في تعزيز منظومة الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي جاء دعم هذا المؤتمر استمراراً لدعم نشاطات ومؤتمرات رابطة علماء الاردن التي دأب البنك على دعمها مؤكداً اعتزازه بالشراكة المستدامة مع الرابطة. 
من جانبه سلّم الاستاذ الدكتور محمود السرطاوي راعي المؤتمر درعاً تكريمياً للدكتور حسين سعيد تقديراً لدوره في المساهمة بدعم مسيرة رابطة علماء الاردن  ولرعاية ودعم البنك  الاسلامي الاردني للمؤتمر ولنشاطات الرابطة ، كما  قدم كل من الأستاذ الدكتور عبد الله الصيفي رئيس رابطة علماء الأردن والدكتورة فايزة السكر رئيس المؤتمر والدكتور عبد الكريم الوريكات رئيس اللجنة العلمية والتحضرية للمؤتمر الشكر والتقديرللبنك.

 
شريط الأخبار مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات