«زين» تجدّد دعمها للمشروع الوطني لمــراقــبــة نوعـيــــة المــيــاه عـــن بُعــد

«زين» تجدّد دعمها للمشروع الوطني لمــراقــبــة نوعـيــــة المــيــاه عـــن بُعــد
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
جدّدت شركة زين الأردن دعمها -للعام الـ 16 على التوالي- للمشروع الوطني لمراقبة نوعية المياه في الوقت الحقيقي وعن بُعد الذي تقوم الجمعية العلمية الملكية بإدارته وتشغيله.
وجدّدت زين دعمها للمشروع من خلال توفير الإنترنت وخدمة «Static IP» لـ 13 محطة رصد ميدانية موزعة على أهم المصادر المائية السطحية في المملكة، حيث تعمل هذه المحطات أتوماتيكياً عن طريق الأجهزة المزودة بداخلها، والتي تقوم بسحب عينات المياه بمعدل عينة كل ساعة من المصدر المائي وإجراء التحاليل الفيزيائية والكيميائية على تلك العينات، وإرسال النتائج عبر الشبكة الحاسوبية إلى قاعدة بيانات، ويتم تحليل النتائج من قاعدة البيانات لتدعيم عمليات اتخاذ القرارات من قِبل أصحاب العلاقة من وزارات ومؤسسات ومزارعين وباحثين وأكاديميين.
وتُسهم زين من خلال الخدمات التي تقدّمها في تيسير متابعة نوعية المياه عن بُعد من خلال توفير البيانات آلياً بكل سهولة وسرعة وفي أي وقت، وذلك في ظل التحديات المتزايدة التي يشهدها قطاع المياه في الأردن، والتي تتمثل في شُح مصادر المياه وازدياد الطلب الناجم عن ارتفاع عدد السكان، بالإضافة إلى تذبذب الهطولات المطرية إثر التغير المناخي، الأمر الذي يستدعي تعزيز الممارسات نحو استخدام أمثل للموارد المائية.
شريط الأخبار اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل