طبيب اردني يحذر من ازدياد المناسبات الاجتماعية

طبيب اردني يحذر من ازدياد المناسبات الاجتماعية
أخبار البلد -   أخبار البلد - قال الطبيب  منذر الحوارات، إن الظروف التي بدأت بها جائحة كورونا في الأردن غير مشابهة للظرف الحالي.
وأضاف الحوارات لبرنامج   تلفزيوني اليوم الاثنين، أنه هناك غياب للحذر والتوجس وقلة المخاوف من الإصابة بفيروس كورونا.
وأشار إلى ازدياد المناسبات الاجتماعية في الأردن، دون ضوابط في مسافات التباعد وعودة التقبيل والمصافحة وعدم ارتداء الكمامة، الأمر الذي اعتبره يساهم في نشر العدوى بالفيروس.
وتابع الحوارات بأن عدم الالتزام بإجراءات الوقاية يسهم في ظهور موجة جديدة من كورونا، لافتا إلى وجود معطيات تشير بارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس، وأن الحالة المجتمعية غير ملتزمة "مسترخية".
وحول الإدعاءات بانتهاء جائحة كورونا مع بدء الحرب الروسية الأوكرانية، نفى الحوارات وجود مؤامرة تتعلق باختفاء الفيروس مع بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مؤكدا أنه "حدث طغى على حدث".
واعتبر الحوارات أن جائحة كورونا لم تنته، وأنه ما يزال هناك متحورات جديدة من الفيروس التي قد تحتال على اللقاحات.
ودعا إلى استغلال الأدوات المتاحة في الأردن، لاحتواء موجة جديدة من كورونا، خاصة مع توفر اللقاحات والأدوية المضادة للفيروسات، وأجهزة التنفس الاصطناعي.
كما جدد الحوارات دعوته إلى إطلاق حملة توعوية صحية تسلط الضوء على خطر عدم إرتداء الكمامة وضرورة تطبيق التباعد الجسدي.
شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم الخميس 18/4/2024 بعد انقطاع ثلاث سنوات.. انتخاب اتحاد طلبة الجامعة الأردنية 21/5/2024 تحذيرات من ارتفاع نسب الغبار في الأردن خلال الساعات القادمة انخفاض مساحات الأبنية المرخصة بنسبة 19.7% رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب"