الشريط الإعلامي

الأوقاف: بعثات الحج تعمل على تذليل العقبات

آخر تحديث: 2022-07-03، 08:30 pm
أخبار البلد -أكد رئيس لجنة توعية الحجاج المرافقة للحجاج الأردنيين للديار المقدسة الدكتور عبد السميرات ضرورة قيام المرشدين بدورهم الدعوي والإرشادي لخدمة الحجاج.
وخلال اللقاء الذي جمعه بالبعثة الإرشادية في مكة المكرمة اليوم الأحد، قال السميرات إن الوزارة قامت بإعداد دليل الحاج والمعتمر، وهذا يتطلب ضرورة الالتزام به للتيسير على الحجاج، مشيرا إلى أن البعثة الإرشادية يقع على عاتقها دور كبير في توعية الحجاج وإرشادهم.
وأضاف أن المرشدين هم علماء أجلاء، مؤكدا ضرورة أن يقوم المرشد بعمله على أكمل وجه من إقامة الدروس الدينية للحجاج والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم وإبلاغ وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بأي ملاحظة ترد إليهم في ظل وجودهم بشكل دائم بين الحجاج في الفنادق.
بدوره، قال رئيس بعثة الإرشاد الديني الشيخ إسماعيل الخطبا إن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية الدكتور محمد الخلايلة يشرف بشكل مباشر على البعثات التي تعمل على تذليل العقبات كافة أمام الحجاج الأردنيين، حيث يتم التعامل بشكل فوري مع جميع الملاحظات التي ترد للبعثات الأردنية ومعالجتها.
وأضاف أن عمل البعثة الإرشادية يعتبر جزءا أساسيا من دور الوزارة في تنظيم إجراءات الحج وتثقيف الحجاج من خلال الدليل الإرشادي الذي أقرته الوزارة بالتعاون مع دائرة الإفتاء العام.
وأشار إلى أن أعضاء البعثة الإرشادية استمعوا لشرح تفصيلي للأمور الفقهية من يوم الثامن من ذي الحجة إلى آخر يوم من أيام التشريق، مؤكدا ضرورة الالتزام بما ورد في دليل الحاج والمعتمر والإرشادات الملحقة بالدليل كي يتجنب حجاجنا الضيق والحرج وليؤدوا عبادتهم بكل يسر وسهولة.
يشار إلى أن عدد أعضاء البعثة الارشادية المرافقة للحجاج الأردنيين لهذا العام بلغ 90 مرشدا، إضافة إلى عدد من الواعظات ومجلس إفتاء مصغر لتقديم الخدمة الإرشادية للحجاج.