الشريط الإعلامي

اكتمال تفويج الحجاج الأردنيين إلى مكة المكرمة

آخر تحديث: 2022-07-02، 10:19 pm
أخبار البلد - أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اكتمال تفويج حجاج الأردن من المدينة المنورة "الميقات” إلى مكة المكرمة.

وفي حديثه للتلفزيون الأردني، مساء السبت، أوضح الخلايلة أن عملية التفويج إلى مكة المكرمة تمت بسلاسة دون حدوث أي معيقات، مبينا أن الحجاج الأردنيين أدوا مناسك العمرة، وتم إسكانهم في الأماكن المخصصة لهم.

وأشار إلى توفير حافلات ركوب صغيرة من المساكن إلى الحرم المكي، مبينا أنها ستستمر بالنقل في حال كانت الطريق مفتوحة أمامها، وفي حال إغلاق الطرق من قبل السلطات السعودية سنضطر إلى السير على الأقدام.

متابعات على مدار الساعة

ونوه بمتابعات على مدار الساعة تجريها لجان الوزارة لكل ما يتعلق بالحجاج الأردنيين، والإشراف الكامل على جميع أماكن سكنهم من خلال تخصيص كادر ومسؤول على كل سكن لمتابعة أي خلل.

ولفت إلى ملاحظات عالجتها لجان الوزارة، قائلا: معنا 4100 حاج ومن الطبيعي حدوث بعض الأخطاء، سواء في وجبات الطعام أو الغرف أو الحافلات، وجميعها تم تصويبها ومعالجتها.

صحة الحجاج الأردنيين بخير

وبين أن صحة جميع الحجاج الأردنيين بخير، لافتا إلى بعض المراجعات إلى عيادات البعثة الطبية، واصفا إياها بالبسيطة وتمثلت بالتعب العام والإرهاق.

وتحدث عن دخول حاج أردني إلى المستشفى يوم أمس، واليوم غادر المستشفى وهو بصحة جيدة، وتمت إعادته لينضم إلى أهله في مسكنهم بالفندق المخصص لهم في مكة المكرمة.

خيم في "منى” و”عرفات”

وذكر أن البعثة الإدارية تشرف على الخيم في "منى” و”عرفات” وتجهزها لإقامة الحجاج الأردنيين، مشيرا إلى أنها ستحتوي على أجهزة تكييف وأسرة، كما سيتم تقديم وجبات الطعام والمياه.

ويتوقع أن يتم تفويج الحجاج إلى عرفات بعد صلاة العشاء من ثامن أيام ذي الحجة "التروية”، وفق الخلايلة.