الشريط الإعلامي

إخماد حريق حرجي كبير بالكورة

آخر تحديث: 2022-06-30، 08:00 pm
أخبار البلد - أخمدت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني غرب إربد، تساندها كوادر حراج مديريات زراعة ألوية الكورة والطيبة والمزار الشمالي، الخميس، حريقا شب في أراضي حراج منطقة الزمال بلواء الكورة.
وقال متصرف اللواء، بكر الكعابنة، إن الحريق أتى على نحو 150 دونماً من الأشجار الحرجية والأعشاب الجافة، فيما حالت سرعة استجابة كوادر الدفاع المدني وجهود كوادر الحراج دون امتداد النيران إلى مناطق أوسع، بحسب بترا.
وبين أن الحريق، والذي يجري التحقيق في أسبابه، نجم عنه احتراق 50 شجرة حرجية من نوع اللزاب بشكل كامل، فيما تضررت بشكل جزئي (شفط) نحو 200 شجرة أخرى.
وأشار إلى أنه جرى الإيعاز لمديرية زراعة الكورة بالبدء، مطلع الأسبوع المقبل، بحملات إزالة أغصان الأشجار اليابسة من مختلف المواقع الحرجية، وتقليم الأشجار للحد من أضرار اشتعال النيران.
ودعا الكعابنة المواطنين إلى ممارسة مختلف الإجراءات الوقائية للحد من حرائق الغابات ذات الأهمية البيئية والسياحية، والإبلاغ عن أي حالات للتعدي عليها سواء بالحرق أو قطع الأشجار لغايات التحطيب المخالف للقانون.
يذكر أن لواء الكورة الذي تزيد مساحة الأراضي الحرجية فيه عن 50 ألف دونم، شهد خلال الشهر الحالي نشوب عدة حرائق في الغابات تسببت بخسائر في الثروة الحرجية.