إخماد حريق حرجي كبير بالكورة

إخماد حريق حرجي كبير بالكورة
أخبار البلد -   أخبار البلد - أخمدت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني غرب إربد، تساندها كوادر حراج مديريات زراعة ألوية الكورة والطيبة والمزار الشمالي، الخميس، حريقا شب في أراضي حراج منطقة الزمال بلواء الكورة.
وقال متصرف اللواء، بكر الكعابنة، إن الحريق أتى على نحو 150 دونماً من الأشجار الحرجية والأعشاب الجافة، فيما حالت سرعة استجابة كوادر الدفاع المدني وجهود كوادر الحراج دون امتداد النيران إلى مناطق أوسع، بحسب بترا.
وبين أن الحريق، والذي يجري التحقيق في أسبابه، نجم عنه احتراق 50 شجرة حرجية من نوع اللزاب بشكل كامل، فيما تضررت بشكل جزئي (شفط) نحو 200 شجرة أخرى.
وأشار إلى أنه جرى الإيعاز لمديرية زراعة الكورة بالبدء، مطلع الأسبوع المقبل، بحملات إزالة أغصان الأشجار اليابسة من مختلف المواقع الحرجية، وتقليم الأشجار للحد من أضرار اشتعال النيران.
ودعا الكعابنة المواطنين إلى ممارسة مختلف الإجراءات الوقائية للحد من حرائق الغابات ذات الأهمية البيئية والسياحية، والإبلاغ عن أي حالات للتعدي عليها سواء بالحرق أو قطع الأشجار لغايات التحطيب المخالف للقانون.
يذكر أن لواء الكورة الذي تزيد مساحة الأراضي الحرجية فيه عن 50 ألف دونم، شهد خلال الشهر الحالي نشوب عدة حرائق في الغابات تسببت بخسائر في الثروة الحرجية.
شريط الأخبار مدير عام قناة اليرموك يروي لـ"أخبار البلد" تفاصيل مداهمة القناة واغلاقها تجديد مذكرة الاعتراف بالشهادات البحرية بين الأردن والإمارات أجواء حارة ومغبرة..انقلاب جذري على الطقس في الأردن إلى ذوي طلبة التاسع الاساسي.. دققوا في هذه الخيارات مقتل 614 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ 7 أكتوبر لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني بعثة تجارية مصرية تزور الأردن السبت المقبل إنتخاب شحادة أبو هديب رئيساً متفرغ للبوتاس ونائبان له والتل أميناً للسر والقضاة والبطاينة والطراونة أعضاء "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء ضبط 621 متسولا خلال شهر نيسان تداعيات العدوان على غزة تدفع "الضمان" لاتخاذ خطوة غير مسبوقة النظام الجديد لاتحاد شركات التأمين يتيح مشاركة رؤساء الجمعيات كمراقبين في الجمعية العمومية صادرات تجارة عمان ترتفع 8.9 % بالثلث الأول نسرين الخصاونة في حوار شامل عن شركات التمويل الأصغر في الأردن سلالة "كوفيد" جديدة "يصعب إيقافها" تثير المخاوف أبو مرجوب: حقوق العاملين في المنصات الرقمية غائبة وزير الداخلية يوعز بالإفراج عن 485 موقوفا ‏إداريا انخفاض لافت على أسعار الذهب الأربعاء في الأردن تمرين وهمي بمطار الملكة علياء للتعامل مع حالات الطوارئ