الأردن يعزي فيتنام بضحايا حادثة العقبة

الأردن يعزي فيتنام بضحايا حادثة العقبة
أخبار البلد -   أخبار البلد - أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع نظيره الفيتنامي بوي تان سون، قدّم خلاله تعازي الأردن لذوي 5 مواطنين فيتناميين، قضوا في حادثة تسرب الغاز السام في مدينة العقبة الاثنين، وللشعب الفيتنامي وحكومته.

كما طمّأن الصفدي، سون، على حالة 7 مواطنين فيتناميين أصيبوا في الحادث، ويتلقون العلاج في المستشفيات، وأكّد له أن المصابين يتلقون كل العناية الطبية اللازمة.

من جانبه، قدّم سون تعازي بلاده إلى ذوي المواطنين الأردنيين الثمانية الذين توفوا في الحادثة، وإلى الشعب والحكومة الأردنية، وأكد "تضامن جمهورية فيتنام الاشتراكية الصديقة مع المملكة". وشكر الوزير الفيتنامي، الأردن، على "فاعلية التواصل مع بلاده فور حدوث الحادثة المؤسفة وعلى العناية المُقدمة لمواطنيه المصابين".

وكانت وزارة الخارجية تواصلت مع السلطات الفيتنامية حول الحادثة، ونسقت اتصالات السفارة الفيتنامية غير المقيمة في الأردن مع المصابين، وتنسق اتصالات ذويهم معهم.

وأبلغ الصفدي نظيره الفيتنامي أن الحكومة أطلقت تحقيقاً رسمياً بالحادثة، واتفق معه على إبقاء السلطات الفيتنامية بمجريات التحقيق ونتائجه.
شريط الأخبار الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث