الشريط الإعلامي

عامل بميناء العقبة يكشف مفاجأة مدوية؛ "حكينا حبل الرافعة رح ينقطع بس ما حدا رد" !

آخر تحديث: 2022-06-30، 11:14 am
اخبار البلد - رامي المعادات 


قال أحد العاملين في ميناء العقبة، إن العاملين في الميناء أبلغوا المعنيين بأن حبل الرافعة قديم ومتهالك وسوف ينقطع.

وأضاف العامل لـ"أخبار البلد"، بعد الحادثة؛ "رفعنا مطالبات سابقة أنه حبل الرافعة رح ينقطع بس ما حدا رد علينا"، وكانت مطالباتنا ترمى في ادراج المكاتب وحاويات القمامة دون ان يتم الاطلاع عليها.

 وتابع، ابلغنا مدراء في سلطة العقبة الاقتصادية وميناء العقبة، ان حبل الرافعة متهالك ويظهر للعيان انفصال اجزاء منه عن الاخرى، محذرين من كارثة قد تحدث، وبالفعل حدث ما كان يخشى منه.

وبين، ان العقبة فقدت مجموعة من ابناء المدينة المشهود لهم بحسن الخلق والتفاني في العمل، وذكر ان احد شهداء الحادثة "وهو صديقه المقرب" كان يتحضر لمراسم الزفاف بعد اشهر قليلة، فقتل الاهمال فرحته وفرحة ذويه كما يقتل كل شيء جميل نتيجة الاهمال والترهل الاداري والفساد الوظفي في ثغر الاردن الباسم.

وقام خبراء امس الثلاثاء، بمعاينة الرافعة التي كانت تحمل صهريج غاز الكلورين، وبدأت الأجهزة الأمنية المختصة ، بفحص كيبل "الموبايل كرين” / الرافعة ، والذي إنقطع أمس أثناء عملية رفع حاوية تحتوي على صهريج يحتوي على مادة غاز الكلورين وزن ما يقرب ٢٠ طن.

هذا وباشر فريق التحقيق الخاص المشكل بايعاز من رئيس الوزراء وباشراف من وزير الداخلية، بحادثة سقوط وانفجار صهريج غاز سام في أحد موانئ العقبة اول أمس الاثنين، أدى الى وفاة 13 شخصا واصابة اكثر من 330 شخصا غادر بعضهم المستشفيات وبقي نحو 100 شخصا قيد العلاج في مستشفيات العقبة وعمان.

وباشرت الأجهزة الأمنية والتحقيية بإنزال الرافعة والحبل الحديدي الذي كان مربوط فيها، بوجود المدعي العام وبوجود المختبر الجنائي وفريق المواد الخطرة "بسرية تامة".