الشريط الإعلامي

وفاة سعود بدر الشمري.. وانتقادات لتجاهل الفنانين خبر رحيله

آخر تحديث: 2022-06-28، 11:27 pm
أخبار البلد  - توفي الممثل الكويتي، سعود بدر الشمري، بعد صراع مع المرض، وذلك في ساعات الصباح الباكر من يوم الثلاثاء، الموافق 28 يونيو الجاري.
 

وأعلن الصحفي الكويتي، مفرح الشمري، هذا النبأ عبر حسابه في ”إنستغرام"، مُعربا عن استيائه وغضبه من تجاهل الفنانين لخبر وفاة سعود بدر الشمري دون توجيه تعزية لعائلته عبر حساباتهم الشخصية.

ونشر مفرح الشمري، نائب رئيس اتحاد الإعلاميين العرب والمستشار الإعلامي للاتحاد العام للفنانين العرب، صورة للفنان الراحل باللونين الأسود والأبيض، كتب عليها عبارة تشيد بشخصه اللطيف، جاء فيها: ”قلب طيب وصادق يحب الخير للجميع.. الله يرحمك بو عزيز".

وأضاف في خانة الوصف: ”الممثل سعود بدر اليوم توفى بعد صراع مع المرض، و لأن ممثل على قد حاله محد ذكره من ربعه الفنانين اللي شارك معاهم في اعمال درامية".

وتابع مفرح في تعليقه مُعددا الأعمال التي شارك بها سعود الشمري من بينها: ”عمر الشقا" العام 2009، و"الحب اللي كان" العام 2010، و"فريج صويلح " العام 2005، و"باب الفرج" 2011، و"عيال أبو سالم" العام 2008، و"بنت وشايب" 2015، و غيرها من الأعمال.

وانهالت التعليقات المعزية على منشور مفرح، فكتبت الفنانة البحرينية، شيخة زويد، قائلة: ”الله يرحمه برحمته ويغمد روحه الجنه"، وأضافت الممثلة البحرينية شيخة البدر، قائلة: ”الله يرحمه يا رب".

وكتب المنتج الكويتي أحمد البريكي مُعزيا: ”رحمة الله عليه، وأضاف المخرج محمد القفاص ”الله يرحمه ويحسن إليه".

وأعرب الناشط، عيسى القلاف، عن غضبه من تجاهل الإعلام للفنان الراحل: ”للاسف الممثل اللي على قد حاله وشارك باعمال درامية كثيرة ما يذكرونه الله يرحمه برحمته الواسعه ويسكنه الفردوس الاعلى".

يذكر أن وفاة الشمري لم تحظَ بتغطية إعلامية وتفاعل كبير؛ نظرا لمشاركته في أدوار ثانوية في معظم أعماله خلال مسيرته التمثيلية.

يُشار إلى أن أصل سعود بدر الشمري يعود إلى أشهر العائلات المتواجدة في الخليج العربي؛ إذ يعود إلى قبيلة شمر، وهي قبيلة عربية أصيلة يرجع أصلها من حائل في منطقة نجد.