اتحاد شركات التأمين يختتم اعمال البرنامج التدريبي المتقدم الثالث عشر " محاسبة التأمين وإعادة التأمين" بمشاركة عربية ومحلية

اتحاد شركات التأمين يختتم اعمال البرنامج التدريبي المتقدم الثالث عشر   محاسبة التأمين وإعادة التأمين بمشاركة عربية ومحلية
أخبار البلد -   أخبار البلد - اختتم الاتحاد الاردني لشركات التأمين مساء يوم الخميس الموافق 23/6/2022 اعمال البرنامج التدريبي المتقدم الذي نظمه بعنوان "محاسبة التأمين وإعادة التأمين" للفترة من يوم الاربعاء الموافق 22/6/2022 ولغاية يوم الخميس الموافق 23/6/2022 وعلى مدار يومين تدريبيين وبواقع (12) ساعة تدريبية.

وهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بالتأمين، مفهوم التأمين وأهمية النشاط التأميني/ أنواع التأمين/ عقد التأمين/ إعادة التأمين، المحاسبة في شركات التأمين، المحاسبة في فروع التأمينات العامة/ المعالجة المحاسبية لإيرادات فروع التأمينات العامة/ المعالجة المحاسبية لمصروفات فروع التأمينات العامة/ حسابات إعادة التأمين، النماذج الرقابية والقوائم المالية قبل تطبيق معيار (17) وبعد تطبيقه ،القوائم المالية في شركات التأمين وتشمل تقرير مدققي الحسابات/ قائمة المركز المالي/ قائمة الدخل/ قائمة الدخل الشامل/ قائمة التغيرات في حقوق الملكية/ قائمة التدفقات النقدية/ قائمة الإيرادات والمصروفات لأعمال التأمين/ إيضاحات حول القوائم المالية،هامش الملاءة المالية في شركات التأمين، وتطبيقات عملية لجميع البنود.

وحاضر  في هذا البرنامج السيد أسامة تقالي والذي يشغل منصب مساعد المدير العام للشؤون المالية والاداريه في الشركة المتحدة للتأمين-الاردن، عضو اللجنة التنفيذية للجنة المالية في الاتحاد الاردني لشركات التأمين، حيث يمتلك السيد أسامة خبرة تزيد عن 20 سنة في قطاع التأمين وهو ايضاً حاصل على شهادةBIBF (Diploma in Insurance) من معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية.

وحظي البرنامج بمشاركة عربية ومحلية تعدت (52) مشاركاً سواءً من شركات التامين المحلية او العربية، حيث شارك في هذا البرنامج (37) مشاركا يمثلون (20) شركة تأمين ومن الجهات المحلية فقد شارك (5) مشاركين من البنك المركزي الاردني و(3) مشاركين من شركة أبكس لوساطة واستشارات التأمين واعادة التأمين ومشارك من شركة المتكاملة للحلول الضريبية و(6) مشاركين من الجهات العربية بضمنهم مشاركين اثنين من ديوان التأمين العراقي ومن فلسطين (4) مشاركين من شركة التكافل للتأمين وشركة تمكين للتأمين وشركة المشرق للتأمين.

ويذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو رقم (13) انسجاماً مع الخطة التدريبية للاتحاد لعام 2022 والتي تضم 29 برنامجاً تدريبياً تم تصميمها لتغطي الاحتياجات التدريبية للعاملين في قطاع التأمين محلياً وعربيا وخاصة بما ينسجم مع متطلبات قانون تنظيم أعمال التامين الجديد رقم 12 لسنة2021 الذي اصبح نافذا اعتبارا من تاريخ 15/6/2021.

وفي نهاية البرنامج تم توزيع الشهادات على السادة المشاركين في البرنامج.
شريط الأخبار أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16