الشريط الإعلامي

افتتاح نادي «أورنج الرقمي» في الجامعة الألمانية الأردنية

آخر تحديث: 2022-05-29، 11:07 am
أخبار البلد-
 

افتتحت شركة أورنج الأردن نادي مركز أورنج الرقمي في الجامعة الألمانية الأردنية، بالشراكة مع التعاون الدولي الألماني.
وقالت الشركة في بيان أمس السبت، إن النادي يهدف إلى تنمية وتطوير المهارات اللازمة للشباب بما يعزز فرصهم الوظيفية، امتدادا لمشروع مركز أورنج الرقمي الذي يسعى لتوسعة دائرة مشاريع أورنج الرقمية في المملكة عبر تقديم برامج مجانية متكاملة.
وأشار رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي إلى أن افتتاح المركز يتوافق مع استراتيجية الجامعة للأعوام 2022 وما بعدها بأن تكون جامعة دولية تطبيقية في التعليم والبحث والابتكار وريادة الأعمال لنشر ثقافة الريادة والابتكار بين صفوف الطلبة ودوائر الجامعة وأبناء المجتمع والوطن بأكمله.

وأكد السفير الألماني بيرنهارد كامبمان، التزام ألمانيا بدعم جدول أعمال التنمية المستدامة في الأردن، وخاصة في مجال الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال.
من جهتها، قالت مديرة التعاون الدولي الألماني بالأردن، إليزابيث جيرباخ، إن القوة العاملة الشابة التي تتمتع بمهارات رقمية جيدة ستكون رافدا مهما لتحسين مركز الأردن لجذب الاستثمارات في مجال الأعمال بالمنطقة.
وأضافت، أن المشروع يوفر نموذجا مبتكرا لمكافحة البطالة من خلال بناء التوافق والتناغم بين أساليب الدعم المختلفة للشباب في مكان واحد، بدءا من التدريب على المهارات الرقمية للشباب ومرورا بتسريع نمو الشركات الناشئة المبتكرة، ووصولا لدعم واستثمارات مشاريع رواد الأعمال.
وقال الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، إن نادي مركز أورنج الرقمي في الجامعة الألمانية الأردنية، يجسد جانبا مهما من جهود الشركة لتعزيز الشمول الرقمي وتمكين أكبر عدد من طلبة الجامعات في مختلف أنحاء المملكة بالتعليم الرقمي المجاني.
وأضاف أن أورنج تولي الشباب أهمية كبرى عبر صقل مهاراتهم بما يزيد فرصهم في سوق العمل ودعمهم لإنشاء مشاريعهم الخاصة بما يخدم التنمية المستدامة، في إطار مسؤوليتها الاجتماعية ودورها كمزود رقمي ومسؤول، لافتا إلى استكمال برامجها الرقمية عبر المحافظات بالتعاون مع التعاون الدولي الألماني