النجار: ترعى مبادرة مدارس ميار الدولية

النجار: ترعى مبادرة مدارس ميار الدولية
أخبار البلد -   أخبار البلد -   رعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الثلاثاء افتتاح المبادرة الثقافية لمدارس ميار الدولية، التي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء 24/5/2022م، في مقر المدارس بحضور رئيس مجلس إدارتها د. أحمد صلاح ومديرها العام د. ناديا خربط. 

وقد تضمنت المبادرة افتتاح كشك أبو علي الدائم للقراءة، تكريما لذكرى صاحب الكشك الراحل حسن أبو علي، القامة الثقافية الأردنية، الذي مثل روح الأردن وتاريخه، وكان بمثابة حارس للثقافة في قلب عمان، وجمع في "كشكه" نخب الثقافة والسياسة منذ خمسينيات القرن الماضي ..  

تلا ذلك تقديم العرض المسرحي السنوي للمدرسة بعنوان (في عمون) من أداء طلاب وطالبات المدرسة، الذي استلهم شخصية (حسن أبو علي) كشخصية ثقافية أردنية شعبية رئيسية في العرض، إلى جانب (بهلول) أعقل المجانين من العصر العباسي، و تدور أحداثها بسفر بهلول عبر الزمن ليجد نفسه بجانب كشك الثقافة، و تنشأ مع صاحب الكشك علاقة تفاهم يتعرف بهلول من خلالها على عدة شخصيات تمثل شرائح مختلفة من وسط البلد. 

وقد عبرت الوزيرة النجار عن سعادتها بهذه المبادرة التي تدل على عظم قيم الوفاء والانتماء لثقافتنا ومجتمعنا، والسعي لتعميقها في وجدان النشئ والطلبة، شاكرة للقائمين على المدرسة جهودهم المقدرة.
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة