المشاركون في مؤتمر الذكاء الاصطناعي في جدارا يستأنفون أعمالهم لليوم الثاني

المشاركون في مؤتمر الذكاء الاصطناعي في جدارا يستأنفون أعمالهم لليوم الثاني
أخبار البلد -   أخبار البلد - استأنف المشاركون في أعمال المؤتمر العلمي الدولي السابع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا بعنوان " الذكاء الاصطناعي في مجال العلوم الإنسانية "، والذي يستمر ثلاثة أيام بمشاركة 20 باحثًا وباحثه من داخل الجامعة، والعديد من الجامعات الأردنية الأخرى، أعماله لليوم الثاني على التوالي والذي افتتحه أمس رئيس الجامعة معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات حيث بدأت الجلسة الثالثة والتي كانت بعنوان  " تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال التصميم والتواصل البصري ودراسة التاريخ والتراث وصناعة المحتوى الإعلامي"  وترأسها الأستاذ الدكتور عبد القادر بني بكر من جامعة اليرموك وكان مقرر الجلسة الدكتور حمزة العكش، ونوقشت فيها ست أوراق عمل الأول مشتركة بين الدكتور وليد محمد عمشه، والدكتورة عدوية شواقفة بعنوان " توظيف طلاب الجامعات الأردنية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الرقمي تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الدراسات الاجتماعية"، الورقة الثانية للدكتور محمد سعید صلاح حملت عنوان تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الدراسات الاجتماعية والوطنية / مسارات التحول والمستقبل"، الورقة الثالثة تناول فيها الدكتور ليث بني ملحم " دور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس التاريخ"  تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال بحوث العلوم الإنسانية"، أما الورقة الرابعة فكانت مشاركة بين الأستاذ الدكتور إحسان عرسان الرباعي، والدكتورة فدوى حمدي بركات، والدكتور حمزة العكش بعنوان " أثر الذكاء الاصطناعي على التصميم الإبداعي تجارب عالمية" الورقة السادسة والأخيرة  تناولت " توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الدراسات التاريخية" للدكتور عاطف أبو المعالي.
  الجلسة الرابعة كانت مجوعة نقاش مركزة حول " المجالات المعاصرة لبحوث العلوم الإنسانية ومناهجها " حيث ترأس الجلسة الدكتور وليد عمشة، وكانت منسقة الجلسة الدكتور  نسيبة الدقامسة، ومقرر الجلسة الدكتور محمد العمري وشارك فيها  أعضاء هيئة تدريس من اقسام عدة وهم الدكتور بديع العزام، والدكتور حسين العمري، والدكتورة ايمان علاونة، والدكتورة خولة الأسعد من قسم اللغة العربية وآدابها، الدكتور اسلام حتاملة من قسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، الدكتور عدنان لبابنة، والمدرّس عصام القاضي من قسم التاريخ، والمدرّسة رؤى مراشدة من قسم التصميم الجرافيكي. 
الجلسة الخامسة كانت مجموعة نقاش مركزة حول " مستقبل بحوث الذكاء الاصطناعي ومجالاته" حيث ترأس الجلسة الأستاذ الدكتور محمد البطاح، وكان منسق الجلسة الدكتور عمران الجراح،  ومقرر الجلسة الدكتور شامان معابرة وشارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الآداب واللغات من قسم اللغة العربية وآدابها وهم الدكتور أحمد الخلوف، والدكتورة هناء الشلول، والدكتورة تماضر العطروز، ومن قسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال الدكتورة رسمية الشقران، والدكتور اسلام حتاملة، ومن وحدة المساقات المساندة الدكتور ليث بني ملحم، ومن قسم التاريخ الدكتور عاطف أبو معالي، ومن قسم التصميم الجرافيكي المدرُسة رؤى مراشدة.
هذا وستعقد الجلسة الختامية غدًا برعاية رئيس الجامعة لقراءة التوصيات وتكريم المشاركين في المؤتمر.
شريط الأخبار مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات