القضاء يعيد مئات آلاف الدنانير للملكية من 9 أشخاص

القضاء يعيد مئات آلاف الدنانير للملكية من 9 أشخاص
أخبار البلد -  
اخبار البلد - دانت الهيئة القضائية الثانية والمختصة بالنظر في قضايا الفساد لدى محكمة صلح جزاء عمان برئاسة القاضي الدكتور عدي الفريحات، شركة أجنبية بجريمة غسل الأموال وشخصا أجنبيا بجرم الاحتيال، و7 موظفين في شركة الملكية الأردنية بجرم الإهمال بالواجبات الوظيفية.

وضمنت المحكمة خلال جلسة علنية، عقدتها اليوم الخميس، المدانين قيمة المبالغ التي حصلوا عليها دون وجه حق والبالغة 356 ألفا و 163 دولارا، أو ما يعادلها بالدينار الأردني.

وقررت المحكمة إدانة الموظفين بجريمة الإخلال بواجبات الوظيفة وتضمينهم قيمة الضرر البالغ 101 ألف و192 دولارا، وتغريمهم 500 دينار.

وأصدرت المحكمة قرارا بحبس شخص أجنبي لمدة سنة واحدة بعد إدانته بجريمة الاحتيال وغسل الأموال، وإدانة شركة أجنبية بتهمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتضمينهم مبلغ 107 آلاف و514 دولارا، وتغريمهم بمبلغ 500 دينار.

وأعلنت المحكمة عدم مسؤولية المدانين جميعا عن تهمة القيام بفعل أدى إلى المساس بالمال العام.

وبين قرار الإدانة أن الشركة الأجنبية والشخص الأجنبي قاما بالاحتيال على شركة الملكية الأردنية والحصول على حوالة مالية كانت من بين ست حوالات مالية هي قيمة وقود طائرات والتي كانت يجب أن تذهب للشركة الموردة الأصلية لكن "الايميلات" الوهمية كانت طريقة للحصول على هذه الحوالات التي قدرت النيابة العامة قيمتها بـ 356 ألفا و163 دولارا.
 
شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود!