الشريط الإعلامي

متقاعدو الفوسفات يحاولون اقتحام المبنى للقاء المسؤولين .. ويتحدثون لـ أخبار البلد - شاهد الفيديو

آخر تحديث: 2022-05-18، 02:03 pm
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

أقدم متقاعدو شركة الفوسفات المعتصمين أمام مبنى الشركة على محاولة اقتحام الشركة بشكل جماعي للقاء أحد الإداريين وإيصال شكواهم ومعاناتهم المستمرة في مسألة التأمين الصحي بعد أن رفضت الشركة الاستماع لمطالبهم والانصات لأصواتهم وسط تواجد أمني كثيف أمام مبنى الشركة .

وأفاد أحد المتقاعدين لـ أخبار البلد بأنهم باتوا على قناعة تامة بأن حقوقهم المشروعة يجب انتزاعها ممن يحاولون سلبها وتقليصها والتضييق على المتقاعدين بشتى الطرق والوسائل ، مؤكداً على أن المتقاعدين لن يبرحوا أرضهم حتى تُلبى مطالبهم بشكل كامل .

وبين بأن المتقاعدين أمهلوا الشركة ساعة من الزمن للنزول إلى الشارع والاستماع شكوى المتجمهرين والمعتصمين أمام المبنى وإلا سيتم البدء في مسيرة مشياً على الأقدام لمجلس النواب ومن بعدها التوجه نحو الديوان الملكي العامر للاستمرار في المطالبة بالحقوق المشروعة لهم والتي تحاول الشركة تجريدهم منها .

فيما أضاف آخر بأن الاعتصام لن ينتهي هذه المرة كما انتهى سابقه ، مشيراً إلى أن الشركة ستكون ملزمة على تنفيذ أي وعود أو اتفاقيات مع المتقاعدين لضمان حل الأزمة وإنهاء المعاناة بشكل أبدي .

وقال لـ أخبار البلد بأن الفوسفات اليوم تجني أرباحاً طائلة وهائلة وهي ثمرة الجهود التي بذلها المتقاعدون في مرحلة تأسيس الشركة وانطلاقها ، لافتاً إلى أن مسؤولية صرف تأمين صحي محترم ويلبي حاجات المتقاعدين يجب أن يكون من أولويات إدارة الشركة ، لا أن يتم حرمانهم منها وتخفيض جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم .