الحقوق كلية جديدة في أردنية العقبة

الحقوق كلية جديدة في أردنية العقبة
أخبار البلد -   أخبار البلد-

مع بداية العام الدراسي الجديد (2022 – 2023 ) وضمن سياسة التطوير والتحديث ومواكبة احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وتلبية للطلبات المتزايدة تستقبل الجامعة الأردنية - العقبة طلبتها الجدد على برنامج البكالوريوس في كلية الحقوق، وذلك وفقا لموافقة مجلس التعليم العالي التي صدرت يوم امس.

ورحب رئيس الجامعة الأردنية - العقبة الأستاذ الدكتور عامر سلمان، بقرار مجلس التعليم العالي بالموافقة على اطلاق هذه البرنامج مبينا أن كلية الحقوق ستشكل قيمة مضافة لمسيرة الجامعة وحصيلتها من التخصصات الجاذبة مؤكدا الجاهزية التامة وبدعم من رئاسة الجامعة الأردنية الأم لضمان كافة المتطلبات وتهيئة البيئة الأكاديمية والتدريبية المطلوبة حفاظا على مستوى جودة التعليم وفقا لأعلى الاشتراطات المحلية والعالمية انسجاما مع السمعة المرموقة لخريجي الجامعة الأردنية.

وأوضح الدكتور سلمان، إن الجامعة تسعى نحو تحقيق التميز والإبداع، من خلال فتح تخصصات وبرامج جديدة تواكب حاجة سوق العمل، ترجمة لرؤية جلالة الملك حفظه الله من فلسفة إنشاء فرع للجامعة الأردنية في محافظة العقبة، لتوفير منصة تعليم عالي مرموقة تخدم أبناء الوطن كافة وإقليم الجنوب على وجه الخصوص وتعزز بيئة الاستثمار ونمو الأعمال في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، إضافة لمنح الجامعة الفرصة لاستقطاب الطلبة العرب والأجانب في سياق سعيها الدؤوب لترسيخ مفهوم السياحة التعليمية في العقبة.

واكد د. سلمان ان طموح الجامعة الأردنية فرع العقبة ينبثق من طموح الجامعة الأردنية الأم ذات التاريخ والاسم والمكانة العريقة وانها ستعمل باستمرار وبدعم من رئيسها الأستاذ الدكتور نذير عبيدات على تطوير برامجها والتخصصات التي تطرحها بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في بلدنا الحبيب وفي الإقليم مع مراعاة التخصصات التي تخدم مهن المستقبل، بالإضافة إلى ما تطرحه الجامعة من دورات متخصصة من خلال مركز الاستشارات والتدريب التابع لها للطلبة ولأبناء المجتمع المحلي، بما يسهم في تحقيق نهضة وتقدم المجتمع.

وبين الدكتور سلمان أن الجامعة وضعت خطة شاملة لتطوير الأداء العلمي والبحثي ضمن اعلى معايير النزاهة الأكاديمية، لضمان تخريج أجيال قادرة على مواجهة تغيرات سوق العمل، وتواكب طموحات قيادتنا الحكيمة وخطتها الاستراتيجية.

الجدير بالذكر أن الجامعة أصبحت تضم 7 كليات وهي (كلية التمريض، كلية السياحة والفندقة، كلية العلوم البحرية، كلية اللغات، كلية نظم وتكنولوجيا المعلومات، كلية الأعمال، كلية الحقوق)، وتسعى الجامعة في المستقبل إلى طرح تخصصات جديدة من نوعها، بالإضافة إلى تطوير المخرجات التعليمية عبر إبرام العديد من الاتفاقات مع أفضل الجامعات العالمية، واستقطاب أفضل الكفاءات التدريسية وإيجاد الإمكانات المطلوبة التي تساعد في نجاح سير العملية التعليمية ودفعها نحو الأمام.

شريط الأخبار الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية