"هندسة الشرق الأوسط" تقيم يومًا علميًا بمشاركة شركاتٍ هندسية

هندسة الشرق الأوسط تقيم يومًا علميًا بمشاركة شركاتٍ هندسية
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أكدت رئيسة جامعة الشرق الأوسط الأستاذة الدكتورة سلام خالد المحادين، خلال كلمةٍ لها بمناسبة اليوم العلمي لكلية الهندسة: الهندسة وتحديات ما بعد الجائحة، إن حصول الجامعة على شهادة الجودة المحلية لكل كلياتها على المستوى الذهبي، يعني أن جميع إجراءاتها، وسياساتها، ونماذجها تتم بأقصى درجات الشفافية، والمساءلة، والحوكمة.

وقالت بحضور عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور بلال العكش، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمعٌ من طلبةِ الكلية، وممثلين عن نقابة المهندسين، إلى جانب شركاتٍ هندسية، إن هذا اليوم العلمي يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لكلية الهندسة، والتي بذلت جهودًا ممتازة تُوجت بوصول الكلية إلى المرتبة الأولى في شهادة الجودة المحلية، والتي تثبت فعالية برامجها الأكاديمية، معربةً عن فخرها بتقديم الكلية لتقرير إنجازاتها بهدف الحصول على الاعتمادية الأمريكية (ABET) بحلول نهاية العام.

بدوره، أشار نائب العميد ورئيس قسم هندسة الطاقة المتجددة في الكلية الدكتور سامر أسعد إلى إيمان القسم بأهمية تمكين أواصر العلاقات مع المؤسسات الدولية، والذي ترجم من خلال تعاونه مع جمعية مهندسي الطاقة العالمية، ليتم تأسيس فرعٍ طلابيّ للجمعية داخل الجامعة.

وأوضح أن هذا اليوم يأتي للتعريف بمضمار الرقمنة، والتطور التكنولوجي المتسارع في مجال الهندسة، وأن الجامعة حرصت على ترجمة ما ورد في الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لتطوير التعليم التقني، بما يؤهل طلبتها وخريجيها تقنيًا لسوق العمل باحتياجاته المتنامية.

وفي هذا السياق، أكد رئيس قسم الهندسة المدنية في الكلية الدكتور محمد الحسبان أن الكلية قامت بتجهيز جميع الوثائق المتعلقة باستحداث برنامج ماجستير هو الأول من نوعه في الأردن، تماشيًا مع التطور الرقمي والتحول في قطاع الانشاءات.

 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح