افتتاح المؤتمر العلمي الدولي السابع لعلوم الرياضيات في جامعة الزرقاء

افتتاح المؤتمر العلمي الدولي السابع لعلوم الرياضيات في جامعة الزرقاء
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

مندوبا عن معالي وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي معالي الأستاذ الدكتور وجيه عويس، افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، الأربعاء 11/5/2022، فعاليات "المؤتمر العلمي الدولي السابع لعلوم الرياضيات"، الذي تعقده كلية العلوم بالجامعة وعلى مدار يومين.

وحضر المؤتمر الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة ورئيس مجلس الأمناء معالي المهندس سمير الحباشنة ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق وعدد من الباحثين من الأردن وخارجه.

وأكد رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور نضال الرمحي أن هذه المؤتمرات تأتي لفتح مجال الحوار والنقاش وتبادل الأفكار وتطوير افق التعاون بين الجميع ونشر المعرفة الفكرية، وطرح عدة أمثلة تبين المساهمات العربية الاصيلة في الاطلالة السريعة .

وعبر الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة عن سعادته في التواجد لحضور المؤتمر مشيرا أن جامعة الزرقاء من الجامعات الأولى في الأنشطة والمؤتمرات ودائما سباقة في تطوير بيئة التعليم .

ولفت إلى أهمية تطوير الرياضيات ودوره بالعلوم الأخرى وبرز أهميته في مجالات البرمجيات والخوارزميات وعلم الاقتصاد والتتجارة والطب والطاقة المتجددة ووسائل النقل وعلم الفلك وغيرها من العلوم ، وأكد على أن زيادة الوعي العالمي بالعلوم الرياضية هو أمر حيوي لمواجهة التحديات في مجالات الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة ولتحسين نوعية الحياة في كل من العالمين المتقدم والنامي .

وقالت عميد كلية العلوم الدكتورة علياء برقان إن هذا المؤتمر يأتي ليكمل الحلقة السابعة في سلسلة مؤتمرات علوم الرياضيات والتي تعقدها جامعة الزرقاء بشكل دوري على مدار أعوام ممتدة، بهدف تأمين منصة بحثية علمية لعرض أخر المستجدات والتطورات في مجالات العلوم المختفلة النظرية منها والتطبيقية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات العلمية بين المشاركين، اضافة الى فتح افاق بحثية جديدة ومفيدة للباحثين والطلبة.

وتضمن المؤتمرعدة جلسات يناقش عدة محاور في الرياضيات التطبيقية ،التحليل العقدي،التفاضل الكسري وغيرها، قدمها نخبة من الخبراء والمختصين من (15) دول عربية وأجنبية،وعرض مختلف المسائل العلمية في مختلف مجالات علوم الرياضيات والاحصاء، لتعزيز التفاعل بين الباحثين والمؤسسات العلمية والأكاديمية .

واختتم حفل المؤتمر بتكريم مندوب راعي الاحتفال، ومعالي أمين عام إتحاد الجامعات العربية ، ورئيسة المؤتمر عميد كلية العلوم، والمتحدثين الرئيسيين في المؤتمر.

شريط الأخبار كتلة هوائية حارة تقترب من المملكة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء سيدة روسية تثير دهشة الأطباء بعدما أنجبت للمرة الثالثة طفلا ب12 إصبعا في قدميه رحيل الحكومة بات قريبًا أكثر من 11 مليار دينار قيمة الشيكات المرتجعة خلال الربع الأول من 2024 بالاسماء ..تشكيلات إدارية بين كبار موظفي وزارة الزراعة الملك ورئيس الوزراء الإسباني يبحثان التطورات في المنطقة إصدار 364 تصريحا لإنشاء محطات شحن المركبات الكهربائية تخفيض حُكم تاجر مخدرات لهذا السبب تصويب 41 استيضاحا رصدها ديوان المحاسبة خلال الربع الأول من 2024 الإفراج عن مجموعة جديدة من موقوفي اعتصامات الرابية التسعيرة الثانية.. انخفاض في أسعار الذهب 32 حزباً ينوون المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة الحكومة: الأردن دولة ديمقراطية على المستوى العالمي صحة غزة: اجتياح رفح يقضي على ما تبقى من المنظومة الصحية تخفيضات بأسعار أكثر من 350 سلعة في الاستهلاكية المدنية - تفاصيل إزالة اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالأغوار الشمالية الإحصاءات: 11 مليونا و583 ألفا عدد سكان الأردن وزير المياه يفجر مفاجأة من العيار الثقيل القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة (صور) مصر تستعد لوضع خطوط حمراء لإسرائيل.. الإعلام العبري يتحدث عن تفاصيل عملية رفح