رمضانيات إربد تنثر اجواء الفرح

رمضانيات إربد تنثر اجواء الفرح
أخبار البلد -   أخبار البلد - نثرت فعاليات "رمضانيات إربد” الفرح بين اوساط الجماهير التي تابعها على مدى شهر رمضان المبارك وبلغت اكثر من 200 الف زائر.

وقال مواطنون تابعوا الفعاليات وتفاعلوا معها انها زاوجت بين الترفيه والترويح والتشويق بأجواء رمضانية روحانية وأمسيات تجلت فيها قيم ومعاني المحبة والاخاء وشكلت متنفسا وملاذا آمنا للأسر بقضاء سهرات رمضانية ممتعة ومشوقة.

واكدوا أن جميع الفعاليات غلب عليها الطابع الديني والروحاني ما اضفى عليها جمالا إلى جانب المسابقات الثقافية وألعاب الأطفال والتي وفرت مساحة لجميع الشرائح والفئات العمرية في التعبير عن نفسها وطاقاتها وإمكاناتها.

ولفتوا إلى أن الفقرات الفنية والعروض الادائية والمسرحية كانت وطنية وهادفة وموجهة اتسقت مع طبيعة الشهر الفضيل وجسدت معاني الوطنية والانتماء والمحبة والتكافل والتعاضد في شهر الخير والرحمة.

واشادوا بالجهود والمتابعة الحثيثة لمحافظ إربد رضوان العتوم والحكام الإداريين ومديري السياحة والثقافة والشباب والزراعة والتنمية الاجتماعية ومدينة الحسن الرياضية وهيئة شباب كلنا الاردن في المتابعة والإشراف على السهرات الرمضانية على امتداد 29 يوما شكلت ملتقى ثقافيا وفكريا وفنيا راقيا استمتع به الجمهور وتفاعل معه بحرارة خصوصا فئة الأطفال.

الى ذلك شكل البازار الخيري الدائم فرصة جيدة لتسويق منتجات الجمعيات والأسر عبر اكثر من 80 طاولة عرض رافقت الرمضانيات الأمر الذي اعتبرته مديرة السياحة الدكتورة مشاعل الخصاونة أنه ساهم بترويج المشغولات والاعمال اليدوية المنزلية التراثية والمناطق القادمة منها في اطار جهود الترويج السياحي لمعالم إربد السياحية والأثرية.

وقال مدير مديرية الزراعة الدكتور عبدالوالي الطاهات إن البازار نجح الى حد كبير بتعريف الجمهور بالمنتجات الزراعية والغذائية التي عرضت في البازار علاوة على توفيره فرص البيع المباشر للجمهور ما يعود بالنفع على الأسر والجمعيات وتحسين مواردها وتسويق منتجاتها والترويج لها.

ونوه مدير التنمية الاجتماعية الدكتور بركات الشناق إلى أن معروضات الجمعيات الخيرية لاقت رواجا واقبالا جيدا من قبل الجمهور وسطرت الجمعيات قصص نجاح متميزة من خلال الجمعيات المشاركة بمنتج يدوي وحرفي متميز، داعيا إلى دعم الجمعيات المشاركة بالبازار ماديا وتوفير بدل تنقلات لها خصوصا الجمعيات المشاركة من الألوية البعيدة خارج قصبة إربد.

وما ساهم بنجاح رمضانيات إربد تزامنها مع فعاليات احتفالية إربد كعاصمة للثقافة العربية 2022 وهو ما اثراها بمشاريع ثقافية وفنية أعدتها هيئات ثقافية وجدت الفرصة لعرضها في الرمضانيات.

ولقيت بطولات الألعاب الرياضية: خمسيات كرة القدم التي توج فريق شباب حوارة بطلا لها على مستوى المملكة الى جانب بطولتي الشطرنج وكرة الطاولة متابعة جماهيرية كبيرة اضفت اجواء تنافسية عليها ورفعت من مستوى إثارتها.

من جانبه اكد محافظ إربد رضوان العتوم أن رمضانيات إربد جاءت مميزة وحظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة على امتداد ايامها ما يعكس حجم الفرح الذي ادخلته على قلوب زوارها ومرتاديها.

واشار الى انه رغم الزخم الجماهيري الكبير لم تسجل أي حادثة تعكر صفو الاجواء الرمضانية التي عاشتها إربد، مشيدا بجهود الأجهزة الأمنية في هذا الجانب وتوفير مدينة الحسن الرياضية لكافة ادوات وعوامل النجاح الذي اكتسب سمعة شعبية ورسمية.

شريط الأخبار لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب