إيلون ماسك غاضب من مسؤول سعودي.. رسائل نصية تكشف التفاصيل

إيلون ماسك غاضب من مسؤول سعودي.. رسائل نصية تكشف التفاصيل
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

يواجه الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، دعوى قضائية من قبل مساهمي تسلا الذين يزعمون أنه احتال عليهم من خلال تغريدة في 17 أغسطس 2018، بأنه "حصل على تمويل" لشطب الشركة من سوق الأسهم وأخذها خاصة.

في المقابل، وجه ماسك "اللوم سرا" إلى رئيس صندوق الثروة السيادية السعودي، ياسر الرميان، لـ "فشله" في دعم سعيه علنا للحصول على تسلا خاصة في عام 2018، حسبما أظهرت الرسائل النصية التي تم الكشف عنها في ملفات المحكمة، وفق موقع بزنس إنسايدر.

وكجزء من الدعوى القضائية، تم الكشف عن سلسلة من الرسائل النصية بين ماسك والمساهمين والأطراف الأخرى ذات الصلة في الإيداعات، الجمعة.

والجدير بالذكر أن الرسائل النصية تظهر أن ماسك كان غاضبا من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، لعدم إعلانه أنه أخبر تسلا أنه مهتم بالمساعدة في جعل الشركة خاصة، كما تظهر الوثائق التي نشرها بزنس إنسايدر.

وفي الرسائل، يظهر ماسك غاضبا تجاه الرميان، محافظ الصندوق السعودي قائلا له "قلت إنك مهتم بالتأكيد بأخذ تسلا خاصة وأردت القيام بذلك منذ عام 2016"، مضيفا "أنا آسف، لكن لا يمكننا العمل معا".

وردا على ذلك، تظهر الوثائق، رد الرميان رسالة نصية "الأمر متروك لك يا إيلون".

وأرسل ماسك الرسالة النصية مع رابط لمقال نشرته وكالة بلومبيرج ذكر فيه أن الصندوق وتسلا "يقال إنهما يجريان محادثات" بشأن الاستثمار.

وتابع ماسك "قرأت المقال، إنه ضعيف ولا يزال يجعلني أبدو ككاذب، إنه مليء بالمراوغة ولا يشير بأي حال من الأحوال إلى الاهتمام القوي الذي نقلته شخصيا "، كما تظهر الرسائل المرسلة للرميان، ويضيف ماسك، "أنت ترميني تحت الحافلة".

وتابع ماسك في رسائله: "قلت إنك صانع القرار في صندوق الاستثمارات العامة، وأنك كنت ترغب في الحصول على صفقة خاصة من تسلا لمدة عامين، وأن هذا كان مدعوما مباشرة من قبل ولي العهد" (محمد بن سلمان).

وتظهر النصوص أن الرميان أخبر ماسك أن الصندوق لا يمكنه الالتزام بمشروع "ليس لدينا معلومات كافية عنه".

ولم يرد ممثلو تسلا وصندوق الاستثمارات العامة السعودي على طلبات للتعليق من موقعبزنس إنسايدر.

وتخلى ماسك في نهاية المطاف عن محاولته لجعل تسلا خاصة بعد عدة أسابيع من تغريدته سيئة السمعة "تأمين التمويل"، حيث كتب في منشور مدونة في 24 أغسطس 2018: "المسار الأفضل هو أن تظل تسلا عامة".

وكان الصندوق السعودي يمتلك عددا كبيرا من أسهم تسلا قبل محاولة ماسك طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام. بينما تخلى عن 99.5 بالمئة من حيازاته في عام 2019 ، وفقد مكاسب غير متوقعة بعد أن ارتفعت قيمة السهم بشكل كبير في عام 2020.


شريط الأخبار مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان