الجماعة والنقابة والاعلام

الجماعة والنقابة والاعلام
أخبار البلد -  
 
ليس جديدا على جماعة الاخوان وحزب جبهة العمل ارتداء ثوب الحمل الوديع بعد سقوط رهان من رهاناتها, وليس جديدا ايضا ان تكيل الجماعة والحزب التهم لمخالفيها وتشيطنهم كي تبقى هي الحريصة على المبادئ والمثل العليا في زمن النخاسة, ولكن الجديد على الجماعة والحزب ان تكون غائبة الوعي حد التنويم وهي تبرر فعلها في مسيرة الجمعة السابقة بتضارب لا يليق بجماعة قضت من العقود ستة كما يقول بيانها الذي صدر امس الاول.

فالجماعة تتهم الاعلام والنواب بممارسة التضليل ولعب دور البوق الرسمي ولكنها لا تقرأ تناقضات تصريحاتها وعلى لسان قيادات تاريخية في الجماعة والحزب حيال العرض الميليشياتي الذي قام به شباب في الجماعة يوم الجمعة الماضية في ساحة المسجد الحسيني فقد قال نائب رئيس مجلس شورى الجماعة “أن الأوباش الذين أقدموا على حرق المقر التابع للحركة في محافظة المفرق هم من دفعوا شباب حركة الإخوان المسلمين للخروج ضمن هذا المظهر”, وهذا دليل على ان العرض كان ردّا تنظيميا على حرق مقر حزب جبهة العمل الاسلامي, الذراع الحزبية للجماعة, وليس عرضا كشفيا قامت به كشّافة جماعة الاخوان المسلمين لغايات الترفيه عن المتظاهرين كما قال رئيس مجلس شورى جبهة العمل الاسلامي علي ابو السكر.

وكان الاحرى بالجماعة والحزب ان تكون صادقة مع طروحاتها قبل ان تتهم الاعلام والنواب بأنهم ابواق للحكومة وان تلجأ الى سلوك الاصلاحيين الحقيقي والذي يتطلب اما الرد على الاعلام حسب مقتضيات قانون المطبوعات والنشر او اللجوء الى المحاكم والقضاء بدل اطلاق الاحكام على مؤسسات الاعلام التي تنقل جميع التصريحات والمواقف.

الجماعة والحزب وبعد انكشاف مشروعها التأزيمي للحالة الاردنية لجأت الى اللعب بالنار عبر التذاكي بمحاولة إذكاء نار الفرقة بين مكونات الدولة وتضليل الرأي العام بأن ثمة اطرافا متصارعة في مكونات الدولة وبعد ان خاب الرجاء لجأت الى لطمية الاستهداف التاريخية والتي تلجأ لها الجماعة لدغدغة العواطف الشعبية والتي بالعادة تتعاطف مع الضحية وهذا ما دأبت الحركة على تمثيله دوما.

نقابة الصحفيين مطالبة بالرد والدفاع عن شرف المؤسسات الاعلامية التي حاولت الجماعة في بيانها ان تخدشه وهذا صلب دورها ولا بد لها من موقف واضح وصريح رغم اسلوب التبعيض التي لجأت اليه الحركة كي تمارس نفس الدور في إذكاء الفتنة بين المكونات الاعلامية التي حرصت على نقل الصورة للناس بشكل واضح بل ومنحت الجماعة والحزب مساحة تفوق ما منحته للحكومة وباقي مكونات الدولة ولو توفرت دراسة تحليل مضمون للصحف لاثبتت صدق ما نقول.

سياق الاقوال والافعال التي تلت أحداث المفرق تقول ان الجماعة مقبلة على صدام مع اعداء وليس مشاريع برامج لتحقيق الاصلاح, فهي لا تشارك في الحوارات ولجانها وترفض المطروح قبل ان تقرأه طالما هو قادم من الغير.

ما تعدّه الجماعة والحزب للجمعة المقبلة حسب التسريبات الراشحة من بيتها المحصّن ضد الاغيار يقول انهما مقبلين على غزوة مع عدو وليس مشروعا من اجل الاصلاح والصلاح فإغلاق الساحات والميادين وطرح العصيان المدني سيقود الى إسالة دماء وهذه ستقود الى حرب اهلية.

اذا كان القمع بحاجة الى اسلحة وآلة قمع فإن الاصلاح والديمقراطية بحاجة الى مخالب متنوعة ومتعددة وبحاجة الى حماية وطنية كي تفشل مشاريع العبث بالمكونات الوطنية من اعلام ونواب وباقي اركان الدولة وآن للجميع ان يقرأ المخفي والمعلن في تصريحات الحزب والجماعة واولها الاعلام الاردني.
شريط الأخبار 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد