صدمة تضرب العالمية للوساطة والأسواق المالية وتعلق أعمالها.. من المسؤول؟!

صدمة تضرب العالمية للوساطة والأسواق المالية وتعلق أعمالها.. من المسؤول؟!
أخبار البلد -   أخبار البلد- عفـاف شـرف

شركة العالمية للوساطة والأسواق المالية وللأسف الشديد أعلنت شهادة وفاتها بنفسها على يد أبنائها الذين ساهموا في سحب الأكسجين عن فمها لتدخل الموات السريري الإضطراري كما بينت إدارة الشركة مؤخراً عبر إفصاحها مؤكدةً عن وقوع حدث جوهري يتعلق بتوقف الشركة عن التنفس بسبب إنخفاض نسبة الأكسجين "المالية" عن النسبة المحددة وفقاً للتعليمات بعد رفض المساهمين أن يقلبوا مصلحة الشركة على مصلحتهم الخاصة فدمروا ما تبقى من الشركة وخسر الجميع وخسرت الشركة وتبخرت لعدم توخي الحرص والمصلحة وتغريب العقل والحكمة على ما دونهما دون أن يحقق أحداً من الذين رفضوا تخفيض رأس المال في الإجتماع غير العادي الأخير معتبرين أن ذلك نصراً وأزراً وفتحاً مبينا وهم يعلمون أن ذلك أدى إلى إنخفاض نسبة الملاءة وبالتالي قررت هيئة الأوراق المالية ووفقاً للتعليمات المقرة عن وقف الشركة مؤقتاً لحين رفع نسبة حقوق الملكية.

إدارة الشركة ولا نعفيها من المسؤولية مما جرى ولكن الطرف الآخر الذين قادوا ثورة معاكسة إستهدفت كيان الشركة ووجوده وإستمراريته بإصرارهم على مطالبهم دون أن يقدموا أيّة حلول بديلة فكانت النهاية الموجعة والمؤلمة للشركة التي يبدو أنها دخلت في عالم البرزخ.. وجاء في الإفصاح

 
شركة العالمية للوساطة والأسواق المالية أفصحت عبر موقع هيئة الأوراق المالية توضح فيه عن وقوع حدث جوهري والذي يتضمن توقف الشركة أو أحد فروعها أو مصانعها أو الشركات التابعة لها عن العمل نتيجة تعليق أعمال نشاط الشركة بسبب إنخفاض نسبة صافي حقوق الملكية إلى رأس المال المدفوع عن النسبة المقررة والبالغة 75%.

إدارة الشركة فعلت ما بوسعها لرفع النسبة المذكورة امتثالاً لتعليمات هيئة الاوراق المالية وقامت فعلا بعقد اجتماع هيئة عامة غير عادية بتاريخ 6/2/2022 لأخذ الموافقة على تخفيض رأسمال الشركة وهو الأمر الذي سيؤدي الى رفع النسبة المذكورة إلى أكثر من النسبة المقررة من قبل هيئة الأوراق المالية.

وتم رفض الاقتراح من قبل المساهمين الرئيسيين للشركة في الاجتماع ، حيث يجب ان تتم الموافقة بنسبة لا تقل عن 75 % من مجموع اسهم الحضور، مع العلم بأنه قد تم شرح وضع الشركة بالتفصيل للمساهمين الرئيسيين وتم أيضاً تنبيههم بضرورة رفع نسبة حقوق الملكية تحت طائلة تعليق أعمال الشركة ولكنهم رفضوا الإقتراح وحتى بدون أن يقترحوا حلولاً أخرى تساعد على تصويب أوضاع الشركة الأمر الذي أدى بالنهاية إلى ما حذرناهم منه.
شريط الأخبار يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية ل"إسرائيل بمشاركة أطباء من 20 دولة في العالم.. "جمعية جراحة السمنة" تقيم مؤتمرها الرابع في 24 نيسان القادم بفندق الرويال عمان الملك يحذر.. ما تشهده المنطقة قد يدفع لمزيد من التصعيد ويهدد أمنها واستقرارها منظمات "الهيكل" المتطرفة تدعو إلى اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى وزارة العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد تصاريح العمل الاردن في المرتبة 60 عالميا من حيث تعداد الأسرة الواحدة الرياطي: رئاسة الوزراء توقف الإعفاءات الطبية من خلال النواب لتزيد العبء والمشقة على أبناء العقبة والجنوب راتب مضيفة الطيران بالأردن 35 دينارا عام 1967 .. وثيقة قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية وزير الخارجية: لا ينبغي السماح لنتنياهو استحضار مواجهة أخرى وجر المنطقة لمزيد من التصعيد التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري رئيساً للجامعة الهاشمي سلطة إقليم البترا: لم نتخذ قرارًا برفع سعر تذكرة دخول المدينة الوردية بعد القـوات المسـلحة الأردنـية تنفذ 3 إنـزالات جـوية علـى غـزة بمشاركة دوليـة طالبة مدرسة تحاول الانتحار بشفرة والتربية تمتنع عن الإجابة إذلال بملف الإعفاءات الطبية ومطالبات بسحبها من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية من يعوض المسافرين الذين تأجلت رحلاتهم بسبب إلغاءها جراء القصف الإيراني الإسرائيلي؟ إيران : العلاقات مع الأردن ودية الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا سيول عُمان الملك يستقبل الرئيس العراقي لدى وصوله المملكة