الشريط الإعلامي

في حوار مع النائب هايل عياش : مجلس النواب الحالي لا يضم رجالات البزنس والمال وهو شبيه بـ برلمان "1989"

آخر تحديث: 2022-01-23، 04:41 pm
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 


قال النائب هايل عياش إن أداء البرلمان الحالي قد يوزاي أداء البرلمان في عام 1989 والذي يتغنى به الأردنيون منذ أمد بعيد ، على الرغم من اختلاف الظروف والأوقات والصعوبات والتحديات ، مشيراً إلى صعوبة الظروف الاقتصادية والمعيشية التي يشهدها المواطن الأردني في هذه الآونة والتي لم تكن بتلك الصعوبة في عام "1989" .

وبين في حوار خاص لـ أخبار البلد بأن المجلس الحالي يخطئ ويصيب في العديد من المحاور كما المجالس السابقة ، لكنه يمتاز عن غيره من المجالس بأنه لا يضم رجالات البزنس والمال ، حيث إن أعضاءه كانوا ولا يزالون على قدر كبير من المسؤولية والحرص الشديد على الدفاع عن حقوق المواطن الأردني وإيصال صوت الشارع تحت القبة بكل وضوح .

وأضاف بأن الثقة بين الشعب والحكومة والبرلمان مفقودة بسبب التراكمات السيئة التي ورثتها الحكومة والبرلمان معاً من أسلافهم السابقين ، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسبة التنمر والتهكم والسخرية من أداء الحكومة في كل أمر تقدم عليه وفي كل قرار تأخذه وهذا بحد ذاته خطيئة كبرى .

وفيما يتعلق بقضية النائب المجمدة عضويته حسن الرياطي أكد عياش بأن رئيس مجلس النواب شخصياً يسعى حالياً في إصلاح ذات البين بين النواب المتخاصمين تحت القبة ، متوقعاً أن يتم تخفيض العقوبة وتخفيفها على الرياطي ،نافياً أن تكون العقوبة المتخذة بحقه عائدة إلى كونه ينتمي لكتلة أو حزب معين .

ووجه عياش رسالة إلى أطراف الخلاف بأن المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقهم توجب عليهم أن يكونوا مثالاً للتسامح والصفح والعفو ليسطروا أروع الأمثلة في تطبيق المكارم والصفات العربية المحمودة .