الشريط الإعلامي

الحروب لـ"أخبار البلد": هيئة النزاهة طلبت جميع الوثائق الخاصة بملف الفوسفات الاحد القادم

آخر تحديث: 2022-01-23، 03:38 pm

أخبار البلد - رامي المعادات


أكدت الأمين العام لحزب "أردن اقوى" الدكتورة رلى الحروب ان هناك مساعي جادة من قبل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في كشف التجاوزات الخاصة بادارة شركة مناجم الفوسفات، تمثلت بطلب الهيئة لمزيد من التفاصيل والوثائق التي من الممكن ان تكشف حجم التجاوزات.


وأضافت الحروب في حديث لـ"أخبار البلد"، ان هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قامت بستدعائها الأربعاء الماضي لسماع المزيد من التفاصيل لديها، كما وطالبت الهيئة من الحروب ضرورة إحضار جميع الوثائق التي تمتلكها، وتم تحديد الأحد القادم لتقديم الوثائق من خلال جلسة موسعة. 


وبينت، ان الوثائق التي تمتلكها تجرم مجلس الادارة لشركة مناجم الفوسفات بصورة مباشرة، مشيرة الى ان حجم التجاوزات والفساد يفوق الخيال، ويجب وقف نزيف اموال الاردنيين بهذه الصورة.


وفي سياق متصل، علمت "أخبار البلد" من مصادرها الخاصة، ان مجلس ادارة الشركة، مدعوم بقوى تحاول دحر الشبهات وطي الملف، ومحاولة اسكات الحروب والضغط عليها لثنيها عن محاولات كشف المزيد من التجاوزات وعدم تقديم الوثائق التي تمتلكها لهيئة النزاهة.


وكان قد أكد رئيس المجلس المركزي في حزب أردن أقوى، المحامي عبدالكريم الشريدة، إن الحزب سيتبنى كشف عدد من قضايا الفساد أمام الشعب الأردني خلال الأيام القادمة، مهيبا بكلّ مواطن لديه ملفات متعلقة بقضايا فساد تزويد الحزب بها، مؤكدا أن الحزب سيتعامل بكلّ سرية وحماية لمن يزود الحزب باي قضايا فساد وسيتم متابعتها قضائيا وشعبيا وإعلاميا.


وكانت الحروب قالت في بثّ مباشر من خلال صفحتها الفيسبوكية إن هناك سيطرة "هندية" على مجلس ادارة شركة الفوسفات كبّدت الشركة خسائر بنحو 147 مليون دولار، بالاضافة إلى تقاضي رئيس مجلس الادارة نحو نصف مليون دينار سنويا.


وعقب نشر خطاب الذنيبات الموجه إلى مكافحة الفساد، عادت الحروب للتأكيد على امتلاكها وثائق تؤكد كلّ كلمة أوردتها في بثّها.