استئناف حملة التطعيم لطلبة المدارس غدا

استئناف حملة التطعيم لطلبة المدارس غدا
أخبار البلد -   أخبار البلد -  تستأنف وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات ووزارة الصحة يوم غد الاحد، حملة التطعيم لطلبة المدارس في جميع محافظات المملكة للفئة المستهدفة من الصف السابع وحتى الصف الثاني عشر، والبالغ عددهم 972 الفا و440 طالبا وطالبة.
وقالت أمين عام الوزارة للشؤون الادارية والمالية، الدكتورة نجوى قبيلات، إن الحملة، تستهدف الطلبة الحاصلين على موافقات خطية مسبقة من أولياء الامور لتلقي المطعوم وعددهم حتى الآن 43 الف طالب وطالبة من الفئة المستهدفة، متوقعة ارتفاع اعداد الطلبة الحاصلين على موافقات لتلقي المطعوم مع عودة التعليم الوجاهي للفصل الدراسي الثاني في العشرين من شهر شباط المقبل.
واضافت  اليوم السبت، أن الوزارة خصصت 42 مركز تطعيم في مديريات التربية والتعليم في المملكة، مبينة أن فرقا مشتركة بين التربية ووزارة الصحة ستستأنف حملة التطعيم، بموجب برنامج سيتم الاعلان عنه من قبل مديريات التربية والتعليم وتعميمه على المدارس والطلبة واولياء الأمور.
واشارت الى أن 172 الفا و445 طالبا وطالبة تشكل نسبتهم 17.73 بالمئة من الفئة المستهدفة، تلقوا الجرعة الاولى من المطعوم، فيما تلقى 124 الفا و422 طالبا وطالبة الجرعة الثانية بنسبة 12.7 بالمئة، مقابل 257 تلقوا الجرعة الثالثة.
وبينت أن 112 الفا و669 طالبا وطالبة توجيهي من أصل 134 ألف طالب توجيهي في المملكة، تلقوا المطعوم بواقع 66888 للجرعة الاولى، و45652 تلقوا الجرعة الثانية، و129 للجرعة الثالثة.
واضافت أن استئناف حملة التطعيم لطلبة المدارس، يأتي في إطار حرص الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية، على ضمان استمرار التعليم الوجاهي في المدارس للفصل الدراسي الثاني، وانطلاقا من دور المطعوم وأهميته في الحد من انتشار الفيروس والتخفيف من شدة الاصابة.
ودعت قبيلات، اولياء امور الطلبة للمبادرة في تشجيع ابنائهم لتلقي المطعوم، حرصا على سلامتهم وسلامة زملائهم والهيئات التدريسية في المدارس، وضمانا لاستمرار التعليم الوجاهي في جميع مدارس المملكة.
يشار إلى أن الوزارة، بالتعاون مع الجهات المعنية، أطلقت في وقت سابق، وفي إطار استعداداتها لاستئناف التعليم الوجاهي في المدارس، حملات مكثفة للتوعية بالبرتوكول الصحي المتبع، وأهمية تلقي مطعوم كورونا للطلبة.
 
شريط الأخبار 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر