الشريط الإعلامي

صقيع وانجمادات في الليالي القادمة.. والأرصاد تحذر

آخر تحديث: 2022-01-22، 12:57 pm
أخبار البلد - حذرت ادارة الارصاد الجوية من تشكل الصقيع في العديد من المناطق وحدوث الانجماد فوق المرتفعات الجبلية العالية وأماكن تجمع المياه، ليل اليوم السبت.

وقالت إن الاجواء الليلة ستكون شديدة البرودة في أغلب المناطق، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة.

وأشارت إلى أن المملكة ستتأثر في ساعات بعد الظهر من يوم الأحد بمنخفض جوي يتمركز جنوب تركيا حيث تتكاثر كميات الغيوم وتسقط الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجياً أثناء الليل الى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية قد تكون غزيرة أحياناً في أجزاء من شمال المملكة خلال ساعات الليل.

وبينت أن هناك احتمال ضعيف في ساعات متأخرة من الليل لسقوط زخات خفيفة من الثلج الممزوجة بالمطر فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية تكون غير مؤثرة.

وحذرت من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولات، وتدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية بسبب الغبار، وخطر تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر والليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، وتشكل الانجماد في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات العالية الجنوبية.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الاثنين لتصبح، الأجواء شديدة البرودة، وغائمة جزئياً إلى غائمة مع استمرار هطول الامطار أثناء النهار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، مع وجود فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من الثلج الممزوجة بالمطر فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية تكون غير مؤثرة.

وحذرت ادارة الارصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولات، وتشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل في العديد من المناطق.

ويوم الثلاثاء ترتفع درجات الحرارة قليلا، وتبقى الأجواء باردة جداً ومستقرة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة.

كما يحذر من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الصباح وساعات الليل المتأخرة في العديد من المناطق.