ما الذي يصنع قيمة رئيس الوزراء؟

ما الذي يصنع قيمة رئيس الوزراء؟
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

زخم كبير من المقالات والتحليلات والمقابلات الصحافية التي تعيد إنتاج شخصية رئيس الوزراء الدكتور بشر خصاونة تنشرها مواقع صحافية إلكترونية وصحف ورقية، بعد أن كادت "صورة الرئيس" أن تنهار بالكامل بعد إخفاقات ومشاكل واجهتها حكومته وواجهها هو شخصيا.
 
لست ضد من يكتبون في مدح رئيس الحكومة، فهذا حقهم وجزء من وظيفة الصحافي، البعض يفضل أن يكون في الجانب الآخر في طرف الشعب وهمومه في جميع الأوقات وفي جميع الظروف، حتى وإن اتهم بـ"الشعبوية" لأنه يجد مهمة الصحافي هي الرقابة والنقد والتوجيه ونشر الحقيقة، والبعض الآخر يجد راحته ويكتشف حقيقته حين يكون قريبا من السلطة، أحيانا بدافع وطني وغيرة على مؤسسات الدولة، وأحيانا بدافع شخصي في البحث عن زاوية ينفذ منها إلى الصفوف الأولى لقناعة في نفسه بأنه الأجدر في الوصول إلى المنصب، وهذا أيضا حقه.
في جميع الأحوال سواء نظرت بسلبية أم إيجابية لشخصية رئيس الوزراء، ليس الخصاونة تحديدا، فأنت لن ترفع من قيمته ولن تحط من شأنه في حال كان الواقع يكذب ما قلته، أو يدعمه، سواء كان ذما أم مدحا.
أنا شخصيا -وهذا كلام شخص يجلس خلف الكيبورد وليس في الميدان، ولا يمتلك حلولًا سحرية لأي شيء، ولا يطمح لأي شيء سوى أن يموت واقفًا على قدميه- أجد أن على رئيس الحكومة أن يستمع إلى المادحين والناقدين له بتجرد، وأن يبعد العامل الشخصي عن تقيمه لما يكتب عنه حتى لا يكون على سمعه وعلى بصره غشاوة مما يقال له فيخدع نفسه قبل أن يخدعه الآخرون.
أفضل ما يتركه المرء خلفه هو الإرث والسمعة، أحيانا تكون مثل الخرقة البالية النتنة التي يصفع فيها وجه صاحبها وورثته، وأحيانا تكون مثل المسك طيبة الرائحة وزكية الروح.
لن ينفعك مديح أحد، ولن يضرك ذم أحد، إذا كانت الوظائف متوفرة، والرواتب مجزية، والضرائب عادلة والأسعار في متناول الجميع، وفرص التعليم وافرة لجميع فئات وطبقات المجتمع، والعدالة والمساواة متحققة في التعيينات لجميع الوظائف صغرت أم كبرت، وفي تحصيل الحقوق، والفساد محاصر في الزاوية مثل فأر مذعور، وتجار المخدرات وصبيانهم والزعران في جحورهم النتنة يبولون على أنفسهم، والصحافة ووسائل الإعلام لا تعاني من القيود على الحريات ومداخيلها ثابتة ومستقرة، وغيرها من إنجازات فعلية وليس أوهاما وصرحا من خيال فهوى على رأس قائله.
هذا ما يصنع قيمتك وإرثك، وليس مقالًا أو مقابلة صحافية وتلفزيونية، ابحث عما يبقى وليس ما هو زائل ومزيف ولا يعو ل عليه.

شريط الأخبار اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل