صوبة علاء الدين

صوبة علاء الدين
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

فتيلة « صوبة علا الدين « كانت نادرة ودائما مقطوعة من السوق .

و اذا خربت «الفتيلة « ، فالصوبة تنسى و ينبعث منها روائح الكاز و ثاني اكسيد الكربون .

لا صوبة فوجيكا و علاء الدين تدفئ من «الصقعة « .

البرد القارس في الشتاء يتسرب من الجدران ومن كل مكان .

عبثا ان تهلتهم رائحة الكاز و الصوبة و الانبعثات الكربونية لتحصل على حصة يسيرة من الدفء .

البرد يشبه المرض .. و الاحساس بالبرد يجعلك عاجزا و عديم الحيوية و الحياة .

«الصقعة « وبرد الطفولة مازال يسكن في عظامي و مفاصلي وجسدي .. ومازلت احس به ، و مازال يطاردني كلما احسست بدفء ولو اصطناعي .

احب الشتاء ، و احب ليالي الشتاء ، و احب حكايا الشتاء .. كانت جدتي تحدثنا عن الغولة و الوحش ، و تسرد من ملحمة الزير سالم و ابو زيد الهلالي .

هي اسئلة كثيرة مازالت عالقة في ذاكرتي .. لم اشعر يوما بالدفء .. ثمة تفسير غامض لحد ما .. في الشعور معنى الاحساس بالدفء ..

هل تقدر ان تنسى ليالي البرد اقضيتها في العراء .. و ليالي برد دون عشاء .. و ليالي برد انفلت بها الذئاب ؟

اعرف اني لا املك الدفء ، وقد هرب مني و اضعته في الطفولة .. رائحة ذكرى برد و صقعة الكرك و جليد الصباح ، و الريح الشرقية المسمومة ببرد يضرب العظام .. و خوف من مجهول و غدر الازمنة .

مهما اكتسيت اليوم ، ومهما اشعلت من نيران ، ومهما اوقدت مدافئ .. فالبرد مازال مستوطنا و قطعة من روحي .. ويدق رواسيه في نفسي ، و اخاف من الدفء الزائد لانه يجرني عكسيا الى ذكريات قاسية ومضطربة.

شريط الأخبار بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي