الشريط الإعلامي

الشرفا رابعاً وعارف خامساً في ثاني أيام رالي سلطنة عُمان

آخر تحديث: 2021-12-04، 10:30 am
أخبار البلد-
 
جاء السائق إيهاب الشرفا وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 9، بالمركز الرابع بزمن 1.43.28.2 ساعة في يوم أمس في رالي عُمان – صحار، الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط.
وجاء السائق عاصم عارف في المركز الخامس إلى جانب ملاحه أحمد جانخوت على متن سيارة رينو كليو بزمن 2.09.24.4 ساعة.
وتمثلت المفاجأة في عدم مشاركة صاحب لقب رالي عُمان 6 مرات، وصاحب اللقب الإقليمي 17 مرة القطري ناصر العطية وملاحه الفرنسي ماثيو باوميل رغم تسجيلهما في الرالي، واللبناني هنري قاعي وملاحه مواطنه كارلوس حنا والكويتي مشاري الظفيري، واللبناني أحمد خالد وملاحه الأردني موسى جهريان.
وتنتهي منافسات الرالي اليوم، ويبلغ عدد مراحله، 12 مرحلة بمسافة 215.10 كم على مسار بطول 629.21 كم، وينتقل السائقون للمنافسات الختامية اليوم في ولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة التي تشهد للمرة الأولى، استضافة منافسات بطولة الشرق الأوسط للراليات، وستكون المنافسات في مناطق الأبيض، وقلقل، والحسنات على 3 مراحل يتم إعادتها مرتين يتخللها إجراء الصيانة، ومن ثم يتوجه السائقون إلى منطقة سندان لإجراء الصيانة الأخيرة قبل التوجه إلى نقطة النهاية بالواجهة المائية (السيف) في الصاروج لتتويج الفائزين بالمراكز الأولى والذي يتبعه مؤتمر صحفي ختامي.
ويتطلع السائق إبهاب الشرفا وملاحه عماد جمعة إلى تحقيق نتيجة مميزة اليوم في ختام منافسات رالي عُمان، في ظل غياب أسماء لامعة، حيث اقتصرت المشاركة في الرالي على العُماني عبد الله الرواحي الذي يطمح إلى نيل لقب رالي بلاده للمرة الأولى، وينافسه على اللقب مواطنيه زكريا العمري، وجراح الطوقي وفيصل الراشدي والقطري ناصر خليفة العطية.
ويسعى عارف إلى نيل لقب بطولة "الميرك 3” في بطولة الشرق الأوسط للمرة الثانية، ويبلغ الفارق النقطي بيني وبين متصدر البطولة اللبناني هنري قاعي 14 نقطة، وقد يكون الطريق ممهدا أمامه بسبب غياب الأخير.
وحرصا على استقطاب الحضور من كافة الأعمار والتعريف برياضة المحركات، قامت الجمعية العُمانية للسيارات بتنظيم العديد من الفعاليات المصاحبة خلال أيام استضافة إحدى جولات رالي الشرق الأوسط، فبالتزامن مع منافسات المتسابقين برالي عُمان – صحار، انطلقت البطولة الإلكترونية لرياضة المحركات وتختتم منافساتها اليوم، إضافة إلى عرض للدراجات النارية، وسيكون الحضور اليوم على موعد لمشاهدة مجموعة متميزة من أبرز السيارات الرياضية الفائقة وكذلك النسخ المحدودة من السيارات الفارهة، ويسبق ذلك مسيرة لبعض من السيارات المشاركة بالعرض.
جدير بالذكر أن رالي عُمان يعد واحدا من أقدم الراليات في الشرق الأوسط، إذ يعود تاريخه إلى العام 1979، كما أنه دخل إلى الروزنامة الأولى لبطولة الشرق الأوسط للراليات في 1984، ويقام بتنظيم من الجمعية العُمانية.