الشريط الإعلامي

حالة الطقس لنهاية الاسبوع - تفاصيل

آخر تحديث: 2021-12-03، 12:35 am
أخبار البلد -  تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب إلى حدوث ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يوم الجمعة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة إلى لطيفاً بوجهٍ عام، خاصة في المرتفعات الجبلية.

بينما يكون أكثر دفئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتظهر تدريجيًا كميات من السُحب على ارتفاعات عالية.

ارتفاع إضافي على درجات الحرارة السبت
يطرأ المزيد من الارتفاع درجات الحرارة نهار السبت لتستمر أعلى من مُعدلاتها، لذا يكون الطقس مائلاً للبرودة إلى لطيفاً بوجهٍ عام خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، واكثر دفئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات عالية.

ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مع بقاء الطقس بارد
يُتوقع بمشيئة الله ان يحدث ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، لكن يستمر الطقس بارداً في العديد من المناطق أثناء ساعات الليل المُتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، مما يستدعي ارتداء معطف أثناء الخروج من المنزل.


هبوب ونشاط للرياح الجنوبية الشرقية
يُتوقع بمشيئة الله ان تهُب على المملكة الجمعة والسبت الرياح الجنوبية الشرقية الجافة، تكون مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً لاسيما فوق السفوح الغربية للمرتفعات الجبلية والمناطق الصحراوية والمكشوفة، وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار.

كما تتسبب الرياح الشرقية الجافة بزيادة الشعور بالبرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.