تفاصيل جديدة وصادمة في حادثة اعتداء "شبيحة" الطيراوي على والد الأسير أبو خضير وملصة

تفاصيل جديدة وصادمة في حادثة اعتداء شبيحة الطيراوي على والد الأسير أبو خضير وملصة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

تفاصيل جديدة ظهرت في حادثة الاعتداء على والد الأسير أسيد أبو خضير والناشطة في حقوق الأسرى شيرين ملصة يوم أمس والذي هز مجمع النقابات عن بكرة أبيه والتي جرت خلال فعالية نظمتها هيئة الأسرى بالتعاون مع نادي الوحدات الأردني .

وفي التفاصيل ، قالت شقيقة أحد الأسرى المحررين والناشطة في حقوق الأسرى شيرين ملصة أنها لم تتحمل الإساءة لقطاع غزة من قبل "المدعو" توفيق الطيراوي والذي ذكر في كلمته أن قطاع غزة مختطف حالياً من قبل الظلاميين ولابد من التراجع عن الانقلاب الذي جرى على الشرعية في قطاع غزة ، الأمر الذي أثار حفيظتها حول كل ما تفوه به الطيراوي، لا سيما وأن قضية الأسرى تجمع ولا تفرق وتقرب ولا تباعد فيما بين جميع أطياف وأركان وعناصر القضية الفلسطينية بحسب ملصة .

وقالت لـ أخبار البلد أنها انتظرت لحين انتهاء كلمة معالي سمير الحباشنة في الفعالية والذي وجه كلامه لتوفيق الطيراوي بأن الواجب على جميع الأطراف حالياً أن تتصف بالنفس الوحدوي وأن تبتعد عن الإنقسام ، مشيدة بكلام الحباشنة وكلمته معتبرة أن هذا الكلام أقرب ما يكون للمثالي في مثل تلك الفعاليات والنشاطات المتعلقة بالأسرى .

وأكملت أنه وعقب انتهاء الحباشنه من إلقاء كلمته قامت برفع يدها والاستئذان للحديث رغم معرفتها بأن المداخلات غير مسموح بها في الفعالية ، لكنها أصرت على إبداء الشكر والثناء على كلمة الحباشنة والرد على كلام الطيراوي ، حيث قالت أن غزة غير مختطفة بل إنها محاصرة من قبل "سلطة أوسلو" وأن المقاومة في غزة هي من قامت بتحرير "1720" أسير في صفقة وفاء الأحرار وهي من ستحرر أيضا أعداد أخرى من الأسرى في صفقة التبادل القادمة ، ومن ثم وجهت بوصلة الحديث نحو نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي والذي أقال أمس الأول أسير محرر من نقابة المهندسين في الوقت الذي يقول فيه أنه داعم للقضية الفلسطينية وداعم أيضا لشؤون الأسرى بحسب ملصة .

وهنا قام والد الأسير المحرر أسيد أبو خضير من مقعده ليشد على عضدها في حديثها الملقى أمام هذه الكوكبة من المتحدثين والمتشدقين بقضية الأسرى وحقوقهم ، حيث ارتفعت الأصوات المطالبة بخروجها وخروج والد الأسير أبو خضير من قاعة الفعالية ليتطور الأمر إلى اعتداءات لفظية وقيام أحد المدافعين عن كلمة الطيراوي برفع حذاءه في وجه والد الأسير في مشهد يخبرك بحجم التمادي والتعدي على ركينة أساسية ورمز من رموز قضية الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال والإساءة له بهذا الشكل "المعيب" بحسب ملصة .

وأضافت أن الواجب على أمثال الطيراوي في الفعاليات المرتبطة والمتعلقة بالأسرى أن يبتعدوا عن النعرات والتفرقة في الحديث عن الأسرى ، إذ إن تكوينة وتركيبة الأسرى في سجون الاحتلال تشكلت من جميع الأحزاب والكتل والحركات الشعبية ولا يجب على أمثال الطيراوي تجيير مثل هذه الفعاليات للإساءة لأي فصيل مقاوم على الأراضِ المحتلة .

ومن جانبه أكد شقيق والد الأسير المعتدى عليه في مجمع النقابات عمر أبو خضير أن الإعتداء الذي جرى على أخيه يوم الأمس لن يمر مرور الكرام ، حيث إن هذا الإعتداء يمثل كسراً لجميع أعراف وتقاليد التعامل مع أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال .

وشدد أبو خضير على ضرورة عدم الزج باسم نادي الوحدات في هذا الإعتداء ، حيث عرف عن النادي منذ الأزل مناصرته للقضية الفلسطينية بشكل عام وقضايا الأسرى المعتقلين في سجون الإحتلال على وجه الخصوص ، محملاً المسؤولية الكاملة للجنة المؤقتة في نادي الوحدات ، والتي أكد أنه لن يتم استقبالها وقبول اعتذارها إلا في حال حققت مطالب العائلة التي يجري مباحثاتها حالياً مع كبار العائلة في الداخل والخارج .

ومعلقاً على الحادثة أكد نائب رئيس نادي الوحدات فرح عطالله أن الفعالية شهدت إلقاء كلمات لعدد من الشخصيات منهم توفيق الطيراوي ونقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي ، حيث قامت إحدى السيدات من الحضور بشكر نقيب المهندسين بعد فراغه من إلقاء كلمته على دعمه لقضايا الأسرى ولومه في ذات الوقت على فصل ابنها الأسير من نقابة المهندسين ، ومن ثم قامت بالتهجم على كلام توفيق الطيراوي فيما يتعلق بحديثه عن "غزة المحتلة" بحسب عطالله .

وبين عطالله أن تلاسناً جرى فيما بين الحاضرين وتلك السيدة ، حيث حاولوا إخراجها من القاعة تجنباً لأي تصعيد في الأحداث ، وخارج القاعة اشتبك أيضا والد الأسير أبو خضير مع من حاولوا إخراج السيدة من القاعة ، نافياً أن يكون للجنة المنطمة أي يدٍ في الخلاف الذي جرى فيما بين السيدة وبين الحاضرين .

وأضاف لـ أخبار البلد أن مداخلة السيدة على ما يبدو أنها معدة مسبقاً لإلقائها في الفعالية ، علماً بأن الجمهور لا يحق له التدخل بهذه الطريقة في المهرجانات الوطنية ، مؤكدا أن الحادثة لم تؤثر على سير المهرجان ، وعلى ما يبدو أن الإشتباك الظاهر في الفيديوهات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تمً خارج القاعة التي احتضنت الفعالية .

ويتوقع عطالله أن هذه الحادثة تم الترتيب لها مسبقاً لإفشال الفعالية من قبل السيدة التي أثارت موجة من الغضب داخل القاعة عقب إلقائها لكلمتها الموجهة لنقيب المهندسين ولتوفيق الطيراوي على وجه التحديد ، مستدلاً بقيام أحد الأشخاص بتصوير حديث وكلام السيدة فور قيامها بالحديث أمام الحاضرين .


شريط الأخبار الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة