(2515) إصابة بكورونا في الجامعات والكليات

(2515) إصابة بكورونا في الجامعات والكليات
أخبار البلد -  
اخبار البلد - بلغ العدد التراكمي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا داخل الجامعات والكلية في الأردن 2515 إصابة منذ بدء العام الدراسي، وفق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الثلاثاء التي اعتبرت الوضع الوبائي "مقبولا ومستقرا نوعا ما".

وقال الناطق باسم الوزارة، مهند الخطيب، إن "وزارة التعليم العالي تعتبر الوضع الوبائي داخل الجامعات والكليات الحكومية والخاصة مقبولا ومستقرا نوعا ما بما يضمن استمرارية عملية التعلم الوجاهي وعقد الامتحانات داخل الحرم الجامعي".

"العدد التراكمي للإصابات التي سجلت داخل الجامعات والكليات الأردنية الرسمية والخاصة في آخر تحديث حتى صباح اليوم الثلاثاء بلغ 2515 إصابة في جميع أعضاء التدريس والإداريين والطلبة وهذا العدد يمثل نسبة 0.006% من أجمالي أعضاء هيئة التدريس والطلبة المتواجدين حاليا على مقاعد الدراسة والذي يبلغ عددهم أكثر من 377 ألف شخص" وفق الخطيب.

وتحدث عن "ارتفاع" في نسبة تلقي اللقاح المضاد للفيروس بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة إلى "أكثر من 91% وفق آخر تحدث صدر صباح اليوم".

وأشار الخطيب إلى "تمكن أغلب الجامعات والكليات الأردنية الرسمية من عقد امتحانات منتصف الفصل وجاهيا في الحرم الجامعي، بعضها أنهى هذه الامتحانات والبعض الآخر أوشك على الانتهاء".

لكن الخطيب أكد: "في أي لحظة يستشعر بها مجلس التعليم العالي بأن هناك خطورة على صحة وسلامة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بالتأكيد سيكون المجلس جاهزا بقرارته التي تأخذ بعين الاعتبار الوضع الوبائي".

ومازال انعقاد جميع الامتحانات وجاهيا داخل الحرم الجامعي على ما ذكر الخطيب.

 
شريط الأخبار لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام