الشريط الإعلامي

حسام أبو علي : لم يتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية في المداهمات الضريبية لعام 2021

آخر تحديث: 2021-11-29، 10:16 pm
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

نفى مدير دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي قيام الدائرة بأي تحت مسمى مداهمة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لعام 2021 .

ورد أبو علي بشكل جازم على سؤال أخبار البلد حول العديد من المداهمات التي تمت على الشركات والمؤسسات في المملكة برفقة أجهزة أمنية ، نافياً الاستعانة بأي جهاز أمني في عمليات المداهمة للشركات المشتبه بوجود تهرب ضريبي في ملفاتها ، مؤكداً وعلى مسؤوليته الخاصة أن فرق التفتيش والتدقيق الضريبي كانت تتوجه إلى الشركات والمؤسسات بمرافقة الكاميرا فقط ولم يرافقها أياً من القوى الأمنية وذلك في ندوة إعلامية نظمها مركز حماية وحرية الصحفيين تحت عنوان "الضريبة في الأردن بين الجباية والتنمية" .

وعن تأخير الرديات الضريبة؛ لم ينفِ مدير الضريبة وجود مماطلة في صرف الرديات الضريبة للمؤسسات والشركات والأفراد، عازيًا ذلك ذلك لعدم كفاية مخصصات دائرة الضريبة في الموازنة لسداد مبالغ الرديات الضريبية، وبالتالي تضطر الدائرة لترحيل المطالبات المتبقية بالرديات الضريبية للسنة التالية .

وأشار أبو علي إلى أنه يجري العمل على اصلاح هذا الخلل من كافة جوانبه، حيث ستدخل الضريبة العام القادم ٢٠٢٢، وقد اتمت كافة الاصلاحات التي تتعلق في هذا الجانب؛ ابرزها تقصير مدة ايفاء الرديات الضريبية للمؤسسات والشركات والافراد.