غنم جورجيا أولًا وخرفان البلد لا بواكي لها !

غنم جورجيا أولًا وخرفان البلد لا بواكي لها !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ في الوقت الذي يتأمل فيه مربوا الثروة الحيوانية من الأردنيين أمام وزير الزراعة خالد حنيفات مقابلتهم، يذهب الأخير تجاه جورجيا في رحلة عملية لدراسة ستيراد اللحوم منها وذلك شريطة عدم تشابهها مع المنتج المحلي.

الوزير حنيفات الذي أظهر إدارة حصيفة في وزارة الزراعة بات "يلود" يمنيًا ويسارًا، حيث قدم مربي الثروة الحيوانية من الأغنام والأبقار أبرزها مشابهة لحوم الأغنام الجورجية بنظيرتها "البلدية"، وبالتالي يسهل ذلك علمية الاحتيال على المواطنين، كما أن السوق المحلي لديه اكتفاء ذاتي من اللحوم بأسعار مناسبة فلماذا يتم استيراد المزيد؟

وشكا مربي المواشي عديد المرات لـ أخبار البلد امتناع الوزير حنيفات من مقابلتهم في الأسابيع القريبة الماضية، مؤكدين أن محور اللقاء الذي لم يتم كان سيتناول سوق اللحوم وأسعاره مع تقديم ملاحظات رئيسية تسهم بإبعاد المغالات في الأسعار التي سيروح ضحيتها المواطن.

وتساءل هؤلاء لماذا زار الوزير مزرعة للماشية في جورجيا ولم يقم ولو مرة واحدة بزيارة المزارع الأردنية؟ وما هي الرسائل من وراء هذه الزيارة المراد ايصالها محليًا؟، وما هي ضمانات الوزير بعدم الحاق الضرر بالمنتج الأردني حال تم الاستيراد؟

يبدو أن التصريحات الجورجية للوزير حنيفات ستدخله في أزمة مع قطاع الثروة الحيوانية، الذين يرفضون قلبًا وقاليًا أفكار وتوجهات الوزير تجاه اللحوم الجورجية.

جدير بالذكر أن وزير الزراعة لفت إلى أن هدف الدراسة هو تنويع مصادر اللحوم وتوفيرها بسعر معتدل للمواطن، ولن يتم السماح بالاضرار في المنتج المحلي.

 
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023