إضراب شامل لموظفي “الأونروا”

إضراب شامل لموظفي “الأونروا”
أخبار البلد -   أخبار البلد - ينفذ العاملون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا”، الإثنين، إضراباً شاملاً ليوم واحد في كافة المؤسسات التابعة للوكالة، احتجاجاً على عدم استجابة إدارة الوكالة لمطالبهم.
وأكد اتحاد العاملين المحليين في "الأونروا” بالأردن، "تنفيذ الإضراب التحذيري الشامل لجميع الموظفين في القطاعات الثلاثة، المعلمين والخدمات والعمال، في كافة المؤسسات، بحيث يبقى الموظفون في بيوتهم بينما تكون المؤسسات مغلقة مع نهاية دوام اليوم حتى بعد غد”.
وطبقاً لقرار "المؤتمر العام”، فإنه سيتم إغلاق كافة المؤسسات التعليمية والصحية والخدماتية دون استثناء، في كافة مناطق عمليات الوكالة الخمس، ولجميع الموظفين.
وقال "اتحاد الأردن”، في بيان أصدره أمس، أنه "تم اختيار هذا اليوم لتزامنه مع يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، وكذلك مع اجتماع اللجنة الاستشارية للدول المانحة والمضيفة وإدارة الوكالة في عمان لتكون الرسالة عملية وبليغة في هذا اليوم”.
ولفت إلى أنها "رسالة داعية للتضامن مع اللاجئين الفلسطينيين، الذين يتعرضون حالياً لتقليص الخدمات واقتطاع الكثير من المستحقات، فضلاً عن كونهم عرضة للتسريح القسري من العمل دون راتب، بما يهدد بتوقف الخدمات”.
وأفاد بأن أعضاء اللجان التنفيذية سيقومون بإجراء جولة تفقدية صباخ يوم غد، مشيرا إلى أهمية الالتزام بتنفيذ الاضراب، أسوّة بالالتزام بتنفيذ الاجراءات التصعيدية التمهيدية التي تمت خلال الشهر الجاري، والتي تم من خلالها ايصال رسالة قوية للدول المانحة والمجتمع الدولي بأن اللاجئين والموظفين والطلبة في كافة مناطق عمليات الوكالة لا يمكن أن يتنازلوا عن حقوقهم المكتسبة ولا أن يتخلوا عن الأونروا، في ظل حرصهم على استمرار عملها وتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.
ويعقب الإضراب ليوم كامل، الدخول في إضراب شامل ومفتوح بدءاً من يوم الخميس الموافق الثاني من الشهر القادم، طبقاً لقرار "المؤتمر العام” لاتحادات العاملين، بهدف تقديم رسالة بضرورة تلبية الإدارة العليا لمطالب العاملين، والتراجع عن سياستها المتبعة حالياً في التعامل معهم.
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح