الشريط الإعلامي

إضراب شامل لموظفي “الأونروا”

آخر تحديث: 2021-11-27، 10:58 pm
أخبار البلد - ينفذ العاملون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا”، الإثنين، إضراباً شاملاً ليوم واحد في كافة المؤسسات التابعة للوكالة، احتجاجاً على عدم استجابة إدارة الوكالة لمطالبهم.
وأكد اتحاد العاملين المحليين في "الأونروا” بالأردن، "تنفيذ الإضراب التحذيري الشامل لجميع الموظفين في القطاعات الثلاثة، المعلمين والخدمات والعمال، في كافة المؤسسات، بحيث يبقى الموظفون في بيوتهم بينما تكون المؤسسات مغلقة مع نهاية دوام اليوم حتى بعد غد”.
وطبقاً لقرار "المؤتمر العام”، فإنه سيتم إغلاق كافة المؤسسات التعليمية والصحية والخدماتية دون استثناء، في كافة مناطق عمليات الوكالة الخمس، ولجميع الموظفين.
وقال "اتحاد الأردن”، في بيان أصدره أمس، أنه "تم اختيار هذا اليوم لتزامنه مع يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، وكذلك مع اجتماع اللجنة الاستشارية للدول المانحة والمضيفة وإدارة الوكالة في عمان لتكون الرسالة عملية وبليغة في هذا اليوم”.
ولفت إلى أنها "رسالة داعية للتضامن مع اللاجئين الفلسطينيين، الذين يتعرضون حالياً لتقليص الخدمات واقتطاع الكثير من المستحقات، فضلاً عن كونهم عرضة للتسريح القسري من العمل دون راتب، بما يهدد بتوقف الخدمات”.
وأفاد بأن أعضاء اللجان التنفيذية سيقومون بإجراء جولة تفقدية صباخ يوم غد، مشيرا إلى أهمية الالتزام بتنفيذ الاضراب، أسوّة بالالتزام بتنفيذ الاجراءات التصعيدية التمهيدية التي تمت خلال الشهر الجاري، والتي تم من خلالها ايصال رسالة قوية للدول المانحة والمجتمع الدولي بأن اللاجئين والموظفين والطلبة في كافة مناطق عمليات الوكالة لا يمكن أن يتنازلوا عن حقوقهم المكتسبة ولا أن يتخلوا عن الأونروا، في ظل حرصهم على استمرار عملها وتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.
ويعقب الإضراب ليوم كامل، الدخول في إضراب شامل ومفتوح بدءاً من يوم الخميس الموافق الثاني من الشهر القادم، طبقاً لقرار "المؤتمر العام” لاتحادات العاملين، بهدف تقديم رسالة بضرورة تلبية الإدارة العليا لمطالب العاملين، والتراجع عن سياستها المتبعة حالياً في التعامل معهم.