كيف كانت الحركة الشرائية في أول أيام الجمعة البيضاء بالأردن؟

كيف كانت الحركة الشرائية في أول أيام الجمعة البيضاء بالأردن؟
أخبار البلد -  

اخبار البلد - قال ممثل قطاع الألبسة والأحذية في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، اليوم الخميس، إن الإقبال على أول أيام الجمعة البيضاء في الأردن الذي كان بالأمس "مقبول".

وأكد القواسمي، أن ساعات ما بعد عصر الأربعاء، شهدت بعض الإقبال في المتاجر التجارية الكبيرة و"المولات"، في مناطق عمان الغربية على وجه التحديد.
وأضاف أن التجار يأملون في تحسن الحركة الشرائية خلال الأيام الثلاث المتبقية، خاصة أن التنزيلات والعروض في الجمعة البيضاء كانت حقيقية.
وبين القواسمي أن هناك ثلاث فئات من التجار يمكن أن نقسمها خلال عروض الجمعة البيضاء وهم من يظنون أن هناك عدم جدوى من عروض الجمعة البيضاء كمردود لهم كونهم ينتظرون موسم الشتاء لتحقيق أرباح ولا يستطيعون تخفيض الأسعار واللحاق بركب باقي التجار.
وأضاف أن الفئة الثانية وهم المحال المرتبطة بالماركات العالمية وتكون التنزيلات لديهم مقررة من الشركة الأم، وأما الفئة الثالثة فهم المراكز التجارية الكبرى والتي لديهم بضائع بكميات كبيرة وتستطيع تحمل العروض والتنزيلات.
ورأى أن تأخر موسم الشتاء هذا العام والركود في السوق سيحفز التجار على عمل التنزيلات لجذب الزبائن.
وقال القواسمي إن "على التجار أن يكونوا مع هذا الطرح كي لا يذهب المستهلك للطرود البريدية والشراء عبر المواقع الإلكترونية وهي المنافس الحقيقي لهم.”
يذكر أن الجمعة السوداء كما تسمى خارج الدول العربية هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر بالولايات المتحدة، وعادة ما يكون نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، ويعد بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد، حيث تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، ولا سيما أن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادًا كبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون فتح أبوابها لشراء ما يحتاجون.رؤيا
 
شريط الأخبار العمل: زيارات تفتيشية ل 7539 منشأة حررت خلالها 1004 مخالفات في الربع الأول من عام 2024 تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال بنك ABC يحصد جائزة أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي من مجلة جلوبال فاينانس 200 يوما على العدوان وغزة تحصي ضحاياها ما قصة الـ 10.137 ألف سهم التي إشتراها الإخوة وسيم ووليد وأيوب زعرب قبل أيام ؟! سائقو تطبيقات النقل الذكية يستأنفون اعتصامهم أمام شركة "أوبر" وزارة الإستثمار وشركة المدن الصناعية الأردنية تعقدان جلسة للتعريف بآلية الشراء والتَظَلُّم الشؤون الفلسطينية تصدر كتابها السنوي للعام 2023 انخفاض ملحوظ بأسعار الذهب في الأردن الفيدرالي الأمريكي يلوح بإمكانية رفع الفائدة مع توقف التقدم في خفض التضخم لأغراض سياسية.. بن غفير يحرّض على إعدام الأسرى الفلسطينيين خبير: أسعار البنزين ستصل لأعلى مستوى منذ أكتوبر بدرجات أربعينية.. كتلة هوائية حارّة تضرب الأردن بدءاً من اليوم وهذا موعد انكسارها وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23/4/2024 الإستثمارات الكويتية في الأردن تتجاوز 20 مليار دولار توقعات برفع أسعار المحروقات في الأردن الشهر المقبل بهذه النسب أمير الكويت يبدأ اليوم زيارة دولة للأردن 200 يوم على حرب غزة… تهديد باجتياح رفح ومقابر جماعية شاهدة على الإبادة تطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي في تموز سيدة روسية تثير دهشة الأطباء بعدما أنجبت للمرة الثالثة طفلا ب12 إصبعا في قدميه