الشريط الإعلامي

قريباً .. بيان من هيئة الإعلام لتوضيح أسباب منع بيع وتداول كتاب البراري

آخر تحديث: 2021-11-25، 11:51 am
اخبار البلد - مهند الجوابرة


 
قال أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في الجامعة الأردنية، الأستاذ الدكتور حسن البراري، أن ناشر الدار الأهلية للنشر والتوزيع أحمد أبو طوق، أبلغه أن هيئة الاعلام قد قررت منع بيع وتداول كتابه الأخير بعنوان: (الصهيونية، إسرائيل، والعرب مئة عام من الصراع) بحسب تصريحات صحفية سابقة .

وقال البراري أنه لا يعلم ولم يبلغ بالأسباب التي استدعت ودفعت بهيئة الإعلام لاتخاذ هذا القرار.

ولم يصدر حتى هذه اللحظة من قبل هيئة الإعلام أي تصريح أو بيان أو خبر أو منشور لتوضيح الأسباب التي دفعت الهيئة لمنع بيع وتداول كتاب البراري .

ورصدت أخبار البلد الكثير من المطالبات التي أطلقها سياسيون وأكاديميون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتوضيح أسباب منع تداول وبيع الكتاب ، خصوصاً وأن الكتاب لا يحوي في طياته أي سبب قد يدفع بالهيئة لإصدار مثل هذا القرار، مشيرين إلى أن هيئة الإعلام " دائرة المطبوعات والنشر" سابقاً لم يسبق لها أن حظرت ومنعت بيع وتداول أي كتاب إلا بإصدار بيان أو توضيح يكشف عن الأسباب الحقيقية لمثل هذه القرارات .

وقال مدير هيئة الإعلام طارق أبو الراغب لـ أخبار البلد أن الجواب الشافي والكافي حول منع تداول وبيع الكتاب سيصدر خلال أيام معدودة ، من خلال بيان ستصدره الهيئة للكشف عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى اتخاذ هذا القرار .