بعد تسجيل 4549 إصابة كورونا بالأمس.. وزير الصحة يكشف عن "خطة طوارىء" جديدة.. تفاصيل

بعد تسجيل 4549 إصابة كورونا بالأمس.. وزير الصحة يكشف عن خطة طوارىء جديدة.. تفاصيل
أخبار البلد -   اخبار البلد - قال وزير الصحة فراس الهواري الأربعاء، إن نسبة إشغال المستشفيات الميدانية المخصصة لمرضى كورونا بلغت 30-35%، مشيرا إلى أن تلك النسبة ليست "عالية".


وأضاف الهواري أن نسبة إشغال الأسرّة في مستشفى عمّان الميداني، وصلت إلى 113 سريرا من أصل 400 سرير مخصص للمرضى وذلك وفق حديثه للمملكة.


عضو لجنة الأوبئة بسام حجاوي، قال في وقت سابق، إن نحو 900 مصاب بالفيروس في مستشفيات القطاع العام، مشيرا إلى أن غالبيتهم في المستشفيات الميدانية.


وأشار الحجاوي إلى وجود 10 وفيات أعمارهم أقل من 65 عاما؛ الأمر الذي يستدعي إعادة النظر لعدم زيادتها.


وتفقد مساعد الأمين العام للشؤون الصحية والفنية رائد الشبول، السبت الماضي، مستشفى عمّان الميداني؛ بعد وصول نسبة إشغال الأسرّة 25%، واطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.


كما تفقد الشبول المستشفى الميداني في إقليم الشمال بعد وصول نسبة إشغال الأسرّة إلى نحو 26%، ومستشفيات محافظات الشمال، والاطلاع على جاهزيتها في توفير الإمكانات اللازمة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.


وسجل في الأردن 26 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا و4549 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 923722 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الثلاثاء.


وسُجلت 180 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 95 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 936 إصابة.


وأظهر الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 27%، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 53%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 29%.


وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 26%، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 38%، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 15%.


وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 14%، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 22%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 18%.
 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل