لندن تحارب التطبيع مع "إسرائيل"

لندن تحارب التطبيع مع إسرائيل
أخبار البلد -   أخبار البلد-نقل موقع "والا" العبري صورًا وفيديوهات لهروب السفيرة الإسرائيلية في لندن تسيبي حوتوبيلي من جامعة LSE "كلية لندن للاقتصاد" في ظل إجراءات أمنية مشددة، بعد أن طردها طلاب مؤيّدون للفلسطينيين اعترضوا على وجودها، ورفضوا السماح لها بإلقاء كلمة.

في المقابل يُستقبل قادة الكيان الاسرائيلي في البلدان العربية بحفاوة، وتلتقط معهم الصور! بل تبالغ بعض العواصم العربية في الاحتفاء بهم إلى درجة ان بعضها تحول لمنصات يخاطب من خلالها قادة الكيان العالم لتبرير جرائمهم في فلسطين والإقليم بأكمله.

عواصم عربية ومعارض تحولت لساحات لمخاطبة الشعوب العربية، واختراق بلدانهم ثقافيا و سياسيا وعسكريا، وعواصم اوروبية وجامعات تحولت لساحات لمواجهة الاحتلال وفضح ممارساته.

كيف تحولت لندن ونيويورك وجامعاتها لساحات لمناهضة التطبيع، وعرض الرواية الفلسطينية رغم الحضور القوي للكيان الاسرائيلي ولوبياته، في حين تحولت العواصم العربية الى منصات وساحات للنشاط الصهيوني؟!

إنها اسئلة مهمة تعبر عن حالة السيولة الكبيرة في المشهد الاقليمي والدولي. سيولةٌ ناجمة عن قناعة الشعوب الحرة بأن قضية فلسطين قضية شعب محتل واستعمار عنصري إقصائي يعتاش على الازمات والاستبداد والحروب؛ فالمرجعيات المناهضة للاحتلال في الجامعات في صفوف الشباب والمثقفين حيث يتشكل المستقبل.

في حين ان المرجعيات الداعمة والمروجة للاحتلال له باتت في المعارض العسكرية وأسواق الاسلحة والدمار والتجسس ودوائر الاستبداد؛ استثمار في ماضٍّ لا مستقبل له! ولا شباب فيه!

ختامًا..
ما حدث في لندن وجامعاتها -ومن قبله في نيويورك- مؤشرات ايجابية؛ فرغم الانتكاسة الكبرى في العواصم العربية فإن المستقبل للاجيال المقبلة لا لأجيال بائدة باتت سببًا في الخراب والدمار في العالم، وما حدث في لندن يذكرنا ان ذلك "الكيان" لا مستقبل له برغم التطبيع والمطبعين في العالم العربي.
 
شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب